الافضل في المدينة

حديقة السعادة أول منصة للطاقة الحركية في نادي سيدات دبي

عين دبي – حول المدينة

إفتتحت حديقة السعادة أبوابها في نادي دبي للسيدات من منطقة جميرا، وتعد المنصة الذكية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تجمع بين النشاط الرياضي والترفيه والاستدامة.

وتنفرد “حديقة السعادة” بقدرتها على تحويل الطاقة الحركية والميكانيكية الناتجة عن التمارين الرياضية إلى طاقة كهربائية باستخدام أجهزة رياضية مبتكرة مصممة خصيصاً لذلك الغرض.

وتوفر المنصة مجموعة من المعدات الرياضية التي تنتج الطاقة النظيفة، بما يبرز دور هيئة كهرباء ومياه دبي في تحقيق أهدافها المجتمعية في دعم التعليم والصحة من خلال توفير بيئة صحية، إضافة إلى تقديم تجربة مثالية ومبتكرة لترسيخ ثقافة الاستدامة وايصال الرسائل الاساسية للهيئة وخاصة انها توفر تجربة تفاعلية ومباشرة يستطيع من خلالها المستخدم إنتاج طاقة حركية باستخدام المعدات الرياضية وتحويلها الى طاقة كهربائية والتعرف على المبادئ الأساسية لعمل الهيئة وتعزيز دوره كفرد فاعل في عملية الاستهلاك الرشيد بأسلوب تعليمي، صحي وترفيهي.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتضم المنصة ثلاثة أركان هي “ركن الطاقة”، و”ركن التعليم”، و”ركن الترفيه”. ويشتمل ركن الطاقة على أجهزة رياضية تحول الطاقة الحركية لمستخدمي هذه الأجهزة إلى طاقة كهربائية، ليتم استهلاكها في تشغيل المنصة أو لشحن الهواتف والأجهزة الذكية، أو لأغراض أخرى مماثلة.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق باقات حصرية مخصصة للاحتفال بأعياد الميلاد

ومن أبرز الأجهزة المستخدمة الدراجات وأجهزة الكروس ترينر، ووحدات عرض الطاقة التي تزود المستخدمين بمعلومات حول مقدار الكهرباء التي أنتجوها.

ويمتاز الركن التعليمي ببرامج تثقيفية متميزة حول الترشيد والبيئة، علاوة على الشخصيتين الكرتونيتين “نور” و”حياة” اللتين ترمزان إلى الكهرباء والمياه. وتشمل هذه البرامج شاشات لعرض مقاطع مرئية ومعلومات حول الترشيد، وطاولة الطاقة لشحن الأجهزة أثناء استخدام الدراجات، إضافة إلى “كرة القصص” التي يمكن شحنها بالطاقة الحركية واستخدامها للاستماع إلى القصص أو الموسيقى بمجرد تدويرها.

أما ركن الترفيه فهو مخصص للعب، يشتمل على ألعاب متنوعة من بينها ألعاب التسلق، التي تنتج الكهرباء أيضاً أثناء لعب الأطفال. كما يضم منصات ألعاب ومنصات موسيقية، بما يجعل منطقة الألعاب في الهواء الطلق مفعمة بالحيوية والبهجة.

يحدث الآن  AVANTCHA Tea تطلق تشكيلة شاي Organic White Peony Bai Mu Dan

الجدير بالذكر أن منصة السعادة مزودة بـ 8 أجهزة لإنتاج طاقة كهربائية بقدرة قصوى تصل إلى 800 وات في الساعة، ويمكنها إنتاج 9600 وات كحد أقصى خلال 12 ساعة، بما يسهم في تخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 41 كيلو غرام.

وسيُنتج المستخدم العادي 50 وات في الساعة. ويمكن للشبان إنتاج 30 وات، في حين ينتج الشخص الرياضي 100 وات في الساعة. حيث يمكن استخدام كل 1000 وات ساعة (1 كيلووات/ساعة) يتم إنتاجها في المنصة لقيادة سيارة كهربائية في جولة ذهاب وإياب تمتد على مسافة 3 أميال أو أقل، مع تشغيل الأضواء والتدفئة وماسحات الزجاج، أو تشغيل آلة حلاقة 1200 مرة، وتسخين 20 وجبة في المايكروويف، واستخدام مجفف للشعر لمدة 15 دقيقة، فيما يوازي توليد 50 وات /ساعة في هذه المنصة بما يوازي 20 ساعة عمل لجهاز لوحي ذكي.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • مشاريع جديدة ومبتكرة للتسامح (1)
زر الذهاب إلى الأعلى