الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

خلاصة معرض أيام التصميم دبي 2016

عين دبي – فعاليات

إنتهت فعاليات النسخة الخامسة من معرض أيام التصميم دبي والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبالشراكة مع «هيئة دبي للثقافة والفنون».

يؤكد «أيام التصميم دبي» من جديد على أهميته كمنصة تصميم عالميّة حيث استضاف المعرض وللمرة الأولى، خمسة مصممات ضمن مشاركة «أسبوع التصميم السعودي» (بدعم من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، الدمام)، وكذلك عرض جماعي قدمه ثمانية مصممين مقيمين في  شانغهاي (بدعم من المكتب الترويجي لمبادرة اليونيسكو للمدن الإبداعية في شنغهاي)، إلى جانب تقديم ١٤ مصمم هولندي ضمن مشاركة «الصناعة الإبداعية الهولندية» في المعرض. كما عاد «مجلس الحرف» (المملكة المتحدة) مع أعمال مختارة من إبداع ١١ من المصممين الصاعد والمخضرمين، وكذلك عادت «تشكيل» مع برنامجها للتصميم بعنوان «تنوين» لاختيار ٣ مصممين محليين للمشاركة في المعرض.

يحدث الآن  فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2024 في ميركاتو

وسّع «أيام التصميم دبي» برنامجه العام المجاني والذي يقام بالشراكة مع «حي دبي للتصميم» (d3)، حيث شهد مشاركة فاعلة وتفاعلاً قوياً من قبل المشاركين مع التصميم على مستويات عدة: بدءاً بمناقشة عمليات التصميم والنظريات و التوجهات الجديدة مع مصممين من شتى أرجاء المعمورة، إلى التجارب العملية في ورش العمل، وصولاً إلى الجلوس مع المصممين في جلسات توجيهيّة فردية. وعلى مدار أيام انعقاد المعرض، انخرط ما يزيد على ٦٢٥ مشاركاً في البرنامج العام، ليجسد بذلك أعلى نسبة مشاركة حتى الآن منذ انطلاقته. وشمل ذلك أيضاً امتلاء المدرج الرئيسي لحضور الكلمة الافتتاحية للمعرض والتي ألقاها المصمم الهولندي العالمي المشهور مارسيل واندرز.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى