الفعاليات

دبي تستضيف النسخة التاسعة من معرض دبي الدولي للخط العربي

عين دبي – فعاليات

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن استضافتها النسخة التاسعة من معرض دبي الدولي للخط العربي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. وسيفتتح المعرض أبوابه للجمهور خلال الفترة من 15 إلى 31 أبريل الجاري في مركز وافي بدبي.

ويعتبر المعرض الفعالية الختامية لموسم دبي الفني 2017، وسيقدم أعمالاً لأكثر من 50 فنانًا عالميًا في مجال الخط العربي. وسيشتمل المعرض على أقسام مخصصة لأعمال الخط “الكلاسيكية” و”الحديثة” و”الزخارف”، وستكملها المجموعة الخاصة لمعالي الأديب محمد أحمد المر،  لتوفر للزوار مزيجًا رائعًا للاحتفاء بمختلف أوجه الخط العربي.

يحدث الآن  كافيه سوسايتي يوفر تجارب طهي فريدة إكتشفوها معنا

ويتناغم هذا المعرض مع مهمة دبي للثقافة الهادفة إلى دعم المواهب الفنية والحفاظ على التراث الإسلامي، من خلال عرض أعمال أهم الخبراء الكلاسيكيين العرب والعالميين الذين يضفي ذوقهم الإبداعي وتطبيقات أعمالهم الحديثة بعدًا جديدًا إلى هذا الفن الأصيل.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

دبي تستضيف النسخة التاسعة من معرض دبي الدولي للخط العربي

وستنظم دبي للثقافة على هامش هذا المعرض ما يزيد عن 20 ورشة عمل موجهة لجميع الأعمار، حيث يمكن للزوار تعلم تقنيات الخط العربي، والاستمتاع بدلالاته الشعرية والجمالية والتاريخية. وستقام أيضًا حلقات عمل يتم من خلالها استكشاف الأهمية التاريخية والاجتماعية للخط، فضلاً عن التعرف إلى مختلف أنماطه وأشكاله التعبيرية.

وفي هذا العام، سيكون معرض دبي الدولي للخط العربي بمثابة الفعالية الختامية لموسم دبي الفني، وهي المبادرة التي تستمر لشهرين متتاليين خلال مارس وأبريل، وتشتمل على العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، وتجمع الفنانين والزوار للاحتفال بالإبداع والابتكار والثقافة.

يحدث الآن  مطعم زعفران الهندي يوفر قائمة طعام راقية وجذابة في كل فروعه

يشار إلى أن دبي للثقافة تهدف إلى تعزيز المشهد الثقافي في الإمارة، وتسليط الضوء على تراثها الغني من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات التي يتم تنظيمها على مدار العام. وهذه هي النسخة الثانية التي تنظمها الهيئة من معرض دبي الدولي للخط العربي لتحقيق مهمتها التي تركز على بناء جسور الحوار البناء بين الحضارات والثقافات المختلفة، وإطلاق المبادرات التي تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين والزوار.

 

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/tag/معرض-دبي-الدولي-للخط-العربي-في-مركز-واف/ (1)
زر الذهاب إلى الأعلى