الفعاليات

دبي تستضيف عرض الباليه جيزيل

عين دبي – فعاليات

تستضيف إمارة دبي عرض الباليه جيزيل giselle, و التي تحكي قصته عن فتاة متواضعة من الريف تجد أنّ حبيبها الوحيد يعشق شابّة أخرى فينفطر قلبها و تموت جراء ذلك , ، ولكن مجموعة أرواح تسمى “ويليز” يستدعين جيزيل من جسدها الميت ويحكمن على حبيبها بالموت، ولكن حب جيزيل له يساعده في الإفلات من مصيره المشؤوم.

يتكون عرض جيزيل من فصلين، وهو مستوحى من الفولكلور السلافي القديم وأعمال الكاتب الفرنسي الكبير فيكتور هوجو. قام بكتابة نصه الدرامي الأوبيرالي الفرنسيان تيوفيل غوتهيو جول سان جورج، صمم رقصاته جول بيرو وجان كورالي ولحنه الملحن الفرنسي المرموق أدولف آدم. أقيم عرض “جيزيل” لأول مرة في العاصمة الفرنسية باريس عام 1841م، وعلى الفور لاقى إقبالا منقطع النظير واكتسب شعبية واسعة في الأوساط الفنية.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!

ويعد دور «جيزيل» أكثر الأدوار المرغوبة في عالم فن الباليه الكلاسيكي، ويتطلب تقنية وإتقانا عاليين، بالإضافة إلى القدرة على التمثيل ورشاقة عالية، لذلك ستؤديه راقصتين هما مانا كوفابارا و إيكاترينا بولغوتوفا  .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

عرض الأوبر جيزيل سيتم تقديمه في دار الأوبرا و التي من المتوقع أن تصبح أحد أبرز الوجهات السياحية في دبي، من خلال الفعاليات والعروض المسرحية الغنائية التي ستقام بها، علاوة عن العروض الفنية الثقافية والموسيقية وحفلات الأوركسترا العالمية.

يحدث الآن  والدروف أستوريا مركز دبي المالي ينظم جلسات تعليمية لتزيين الكيك
أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى