الفعالياتمهرجانات

دبي تستضيف مهرجان كورال الشرق الأوسط 2018

أكبر منافسة لفرق الكورال في المنطقة

عين دبي– مهرجانات

احتفاءً بموسيقى الكورال تستضيف إمارة دبي مهرجان كورال الشرق الأوسط ، و الذي يقام بين 26 فبراير و17 مارس بمشاركة 1900 طالب وطالبة من 50 مدرسة، ليكون بذلك أكبر منافسة لفرق الكورال في المنطقة.

وسيتخلل المهرجان مشاركة ’ذا أيديا أوف نورث‘، الفرقة الرباعية الأسترالية الحائزة على جوائز مرموقة. حيث ستحيي أمسية احتفالية للإعلان عن التصفيات النهائية في وذلك في “مدرسة دبي البريطانية” في جميرا بارك دبي يوم الخميس الموافق 1 مارس. وتتوافر تذاكر الحضور عبر الموقع الإلكتروني ’بلاتينيوم لِست‘.

ويصادف هذا العام الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الفرقة العالمية والتي سطّرت مسيرة مرموقة اشتهرت خلالها بأصواتٍ رائدة وأسلوبٍ فريد، فضلاً عن تميزها بأداء مختلف أنواع الموسيقى، بدءاً من الجاز والموسيقى الشعبية والدينية وصولاً إلى الموسيقى الكلاسيكية والكوميدية. ويزخر رصيد الكورال الغني باثني عشر ألبوماً وقاعدة واسعة من المتابعين المتلهفين. وتواصل اليوم إنتاج تسجيلاتٍ مميزة تحصد أهم الجوائز، حيث نالت جائزة أفضل ألبوم لموسيقى الجاز من “رابطة صناعة التسجيلات الأسترالية” عام 2010 بالتعاون مع فنان الجاز الشهير جيمس موريسون، لتحصد ذات الجائزة مجدداً عام 2013. ويشير خبراء عالم الموسيقى إلى أن المستمتع لا يدرك إبداع أداء الكورال إلا عند حضور عروضهم مباشرةً للإحساس بشغفهم الموسيقي وقدرتهم على التواصل مع الجمهور.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتوجه المهرجان بدعوة إلى مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية من مختلف أنحاء دولة الإمارات للتنافس نحو الفوز بجوائز كورال العام للناشئين والمحترفين.  وبالإضافة إلى ذلك، ستحظى المدارس بفرصة المشاركة في ورش عمل وصفوف احترافية مع ضيف هذه النسخة من المهرجان فرقة ’ذا إيديا أوف نورث‘.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يعلن عن عروضه الشهية لموسم البربيع 2024

وتمنح المنافسة فرصة قيمة لجميع الفرق المشاركة في المنطقة لإثبات شغفها وتفانيها في أداء رسالة موسيقى الكورال.  ومن المقرر أن تُقام منافسة “كورال العام” يوم الجمعة الموافق 16 مارس في “مدرسة دبي البريطانية”، وأبواب الحضور مفتوحة لجميع المهتمين مجاناً.

ويجدر بالذكر أن “مهرجان كورال الشرق الأوسط” حقق شعبية لافتة وحضوراً بارزاً عاماً بعد عام، وبات فعالية مرتقبة من قبل عشاق الموسيقى وحاضرة دوماً على أجندة دبي الثقافية.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/archives/tag/مهرجان-كورال-الشرق-الأوسط-2018 (1)
زر الذهاب إلى الأعلى