الفعاليات

دبي تستضيف موسم دبي الفني 2016

عين دبي – فعاليات

تستضيف إمارة دبي النسخة الثالثة من “موسم دبي الفني“، و التي تقام تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس “هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)”، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، وذلك خلال شهري مارس وأبريل 2016.

وينطلق “موسم دبي الفني” مع “مهرجان طيران الإمارات للآداب” حيث تأتي نسخة هذا العام لتكون رافداً لمبادرة “2016 عام القراءة” في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي تقام في “دبي مول”. وتحت شعار “لقاء الطعام بالفن” وفي إطار “مهرجان دبي للمأكولات”، تنظم “دبي للثقافة” ورش عمل للأطفال تتيح لهم اكتشاف واختبار مكونات متنوعة وهم يعدون أعمالهم الفنية.

يحدث الآن  مطعم carine يطلق عرضه المميز مشروب فاخر وحلوى مجانًا

ويعقب ذلك “معرض سكة الفني”، أول معرض من نوعه في الشرق الأوسط يتضمن أعمالاً تم تكليف الفنانين بإبداعها في مجالات الفنون البصرية والأدائية، وسيتضمن للمرة الأولى هذا العام إبداعات فنانين من دول مجلس التعاون الخليجي.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ويتضمن “موسم دبي الفني” أيضاً “آرت دبي”، معرض الفنون العالمية الرائد على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، بالإضافة إلى معرض “أيام التصميم- دبي” الذي يُعتَبَر أحد أهم وأكبر المعارض الإقليمية للتصاميم الحصرية والمقتنيات الفنية المحدودة.

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون

وخلال شهر مارس أيضاً، تقام ليالي مركز دبي المالي العالمي الفنية، عبر أمسية تحفل بالمعارض وفنون التصميم والموسيقى والطهي في أجواء عصرية مميزة تشمل أيضاً عروض الأفلام والعروض الفنية الحية والجلسات النقاشية مع الفنانين والجولات وورش العمل وغيرها الكثير.

وتشتمل الأنشطة الفنية العامة على عروض متميزة تقام في حي الفهيدي التاريخي، و”دبي مول”، و”بوليفارد محمد بن راشد” في “وسط مدينة دبي”، حي دبي للتصميم، ومجمع “ذا بييتش”، ومنطقة “سيتي ووك”، و”السركال أفينيو”، و”مركز دبي المالي العالمي” ومنطقة “بوكس بارك” ومطار دبي الدولي، وأماكن أُخرى.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى