الفعاليات

دبي للسياحة تطلق برنامج تعليمي تحت عنوان خبير دبي

عين دبي – فعاليات 

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن إطلاق البرنامج التعليمي والتدريبي المبتكر “خبير دبي”Dubai Expert  بــــ 12 لغة في 40 دولة بهدف توسيع قاعدة المستخدمين من شتّى أنحاء العالم .

وكانت “كلية دبي للسياحة” التابعة لـــــ”دبي للسياحة”، قد طوّرت برنامج “خبير دبي”، الذي تتضمن واجهته عناصر تفاعلية تشمل معلومات عن معالم دبي السياحية بأسلوب سهل وممتع، يهدف إلى تمكين وكلاء السياحة والسفر من الترويج للإمارة كوجهة مفضّلة لقضاء العطلات لعملائهم من شتّى أنحاء العالم، وتعزيز قدرتهم على طرح برامج عطلات لجذب المزيد من الزوّار.

وكان البرنامج التدريبي “خبير دبي” قد تم إطلاقه باللغة الإنجليزية مبدئياً، وحظي بإقبال واسع النطاق من ممثّلي وكلاء السياحة والسفر ممّن شاركوا في معرض سوق السفر العربي الذي استضافته دبي في شهر  إبريل الماضي، وبناءً على هذا التجاوب، قرّرت “دبي للسياحة” طرحه في 40 دولة بــــ 11 لغة إضافية إلى جانب الإنجليزية هي: الفرنسية، والماندرين، والروسية، والألمانية، والإيطالية، والبهاسا، والكورية، واليابانية، والبولندية، والتشيكية، والإسبانية.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وذكر أكثر من 80% من وكلاء السفر الذين شاركوا في معرض سوق السفر العربي 2017 واختبروا برنامج “خبير دبي”، أنهم سيوصون به للآخرين. كما أعرب 72% منهم عن المزايا الكثيرة التي يوفّرها، وأنهم تعرّفوا على أشياء جديدة عن دبي من خلاله.

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون

 وأشار إلى أنّ وكلاء السياحة والسفر سوف يحصلون بعد إنهاء البرنامج بنجاح على مجموعة من الفوائد التي تساعدهم على تطوير أعمالهم، إضافة إلى فرصة الترويج لشركاتهم محلياً كخبراء في السفر والسياحة في دبي، واستلامهم دعوات لحضور الفعاليات التي تقيمها “دبي للسياحة”، وكذلك فرصة المشاركة في الحملات الترويجية الخاصة بالأسواق والدول الخارجية، فضلاً عن حصولهم على شهادة “خبير دبي”، وامتياز لاستخدام شعار “خبير دبي”.

ويتكوّن البرنامج التعليمي والتدريبي “خبير دبي”من عدد من أوراق اللعب المزيّنة بمعالم دبي، حيث يقوم المشارك باختيار أفضل الأوراق التي يتم توزيعها آلياً بهدف تجميع مجموعة منها تمثّل برنامجاً جذّاباً للمسافر. ويحتوي البرنامج على 30 مهمّة، حيث يفوز المشارك الذي يحرز أعلى النتائج باختيار أفضل الأوراق. كما يقدّم البرنامج أيضاً 25 مقطع فيديو لخبراء في هذا المجال ممن يقدّمون إرشادات مهمّة للزوّار حتى يستمتعون بتجارب مختلفة في دبي، ومن بينها المطاعم، والتسوّق، والحدائق الترفيهية والمنتزهات، والمواقع الثقافية والتراثية وغيرها.

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم فعاليات مميزة لفترة عيد الفطر المبارك 2024

ويصل المشارك إلى مرحلة “خبير دبي” بعد إتمامه 20 مهمّة بنجاح، ومشاهدة 25 مقطع فيديو، ومن ثم ينتقل إلى مستوى متقدّم وهو “خبير دبي المميّز” عندما ينجز 30 مهمّة، ويجيب على جميع الأسئلة التي تظهر على الشاشة عن جميع معالم المدينة التي تعرض بطريقة ثلاثية الأبعاد. وحتى يتمكّن الشخص من المحافظة على مستواه، يتوجّب عليه العودة إلى البرنامج  كل سنتين، وإنجاز المهام المحدّثة.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى