الافضل في المدينة

روضة سمارت ستارت تقدم برنامجًا للتوعية الثقافية

عين دبي – تعليم

طوّرت روضة “سمارت ستارت” التي افتتحت مؤخرًا في مجمّع دبي للعلوم برنامجًا للتوعية الثقافية خاصًا بالسنوات المبكرة ضمن منهجها التعليمي إيمانًا بضرورة تنمية الجانب الثقافي ووضعه في جوهر المنهج التعليمي منذ مرحلة ما قبل رياض الأطفال وحتى الروضة الثانية (6- 3 سنوات).

وتدرك سمارت ستارت أهمية ضمان حصول جميع طلابها على معرفة وفهم سليمين لثقافة وتراث دولة الإمارات. وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية لدعم العادات والأعراف المحلية والطموحات المستقبلية للأمة. وبالتالي فإن جميع التلاميذ بغض النظر عن جنسيتهم سيكونون مشاركين فعّالين في برنامج التوعية الثقافية.

روضة سمارت ستارت تقدم برنامجًا للتوعية الثقافية

وطورت روضة سمارت ستارت منهجها للتوعية الثقافية، والدراسات العربية والإسلامية، بالتماشي مع متطلبات وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية. وستقدم الدروس بحسب الفئة العمرية وضمن بيئة تفاعلية على مدار العام الدراسي، مغطية مواضيع مختلفة وشاملة جوانب تعليمية أخرى ضمن المنهج حيثما أمكن.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وستتضمن المواضيع المقررة: تاريخ الإمارات وحكامها، وجغرافيا الدولة، والتقاليد، والمعالم، والمأكولات الشعبية، والاحتفالات والأزياء التقليدية، ومدخل إلى الدين الإسلامي، ورؤية2021 وإكسبو2020، والتنوع الثقافي والتفاهم بين المجتمعات.

يحدث الآن  مطعم دروندي اللبناني الشهير يفتتح فرعه الجديد في دبي

ويحظى كل طفل في روضة سمارت ستارت بدرس حول التوعية الثقافية أسبوعيًا، بالإضافة إلى دروس لغة عربية ثلاث مرات في الأسبوع، كما يستطيع الطلاب المسلمون خلال مرحلة الروضة الأولى والثانية المشاركة في حصص التربية الإسلامية كل أسبوع.

روضة سمارت ستارت تقدم برنامجًا للتوعية الثقافية

ولضمان نجاح هذا البرنامج وفعاليته، ستركز خطة التدريس والعرض على نماذج تدريس مثل التعلم الاستقصائي، وربط التعليم بالحياة العملية، والتعلم بالاستكشاف، والدروس التفعالية، والتعلم من خلال اللعب. وسيطبق البرنامج مدرسو اللغة العربية والدين الإسلامي من ذوي الخبرة بدعم من مدرسي الصف. وسيحضر كل أفراد فريق العمل ورش عمل منتظمة لتعزيز فهمهم لأهمية تقديم برنامج تعليمي ناجح وفعّال للطلاب. بالإضافة إلى ذلك، سوف يحضر جميع الموظفين صف لغة عربية إلزاميًا كل أسبوع للمساعدة في تنمية مهارات التواصل مع الطلاب والأهل وزوار الروضة.

يحدث الآن  مطعم إنيغما الفارسي يقدم عشاء فاخر إحتفالاً بعيد النوروز 2024
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى