أبوظبي

سلسة من ورش العمل التي ينظمها قصر المويجعي

حتى 31 ديسمبر 2018

عين أبوظبي – فعاليات

أعلن قصر المويجعي، عن تنظيم سلسلة من ورش العمل، وذلك بالتزامن مع موسم العودة إلى المدارس.ينظم قصر المويجعي التابع لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، بالتزامن مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، وموسم العودة إلى المدارس، سلسلة من ورش العمل خلال الفترة من 2 سبتمبر حتى 31 ديسمبر 2018.

سلسة من ورش العمل التي ينظمها قصر المويجعي
سلسة من ورش العمل التي ينظمها قصر المويجعي

هذا وتقام ورش العمل التي ينظمها قصر المويجعي، من الساعة 8 صباحاً إلى 1 ظهراً، وتتضمن ورشة التلوين بالقهوة، حيث يتم استخدام الورق المقوى وورق الكربون للرسم بالقهوة، حيث تعكس هذه الورشة إلى مكانة القهوة في التراث وكيفية استخدامها بأشكال معاصرة.
أما ورشة عمل صناعة أساور وخواتم باستخدام خوص النخل، فإنها تشجع المشاركون على معرفة الحرف القديمة وتوظيفها في استخدامات معاصرة، إلى جانب إلقاء الضوء على أهمية شجرة النخلة.
كما تقام ورش عمل أخرى مبتكرة لعمل الملصقات والزخرفة، ومن خلال ورشة القطعة المميزة سيتم تسليط الضوء على قطعة أو قصة مميزة في قصر المويجعي وتقديم شروحات إضافية للمشاركين تسهم في خلق التشويق والترفيه في نفس الوقت.
يذكر أنّ قصر الويجعي، يعتبر من الوجهات الثقافية الأساسية في منطقة العين، وهو المكان الذي شهد ولادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويحتوي القصر على معرض للصور الفوتوغرافية التاريخية، وشاشات رقمية تفاعلية تسرد تاريخ المبنى وقاطنيه، والتاريخ الأثري لمنطقة العين. كما يعتبر المعرض نتاجاً لعمل مكثف لفريق كبير من المحترفين، يتكون من علماء آثار، وخبراء صيانة الآثار، ومؤرخين، وقييمي معارض، وتحتضن العين العديد من المتاحف من بينها قصر المويجعي، ومتحف العين الوطني، ومتحف قصر العين، وقلعة الجاهلي.
تجدر الإشارة إلى أنّ دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، تتولى حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار.

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى