الفعاليات

عازفة السيتار أنوشكا شنكر تحل ضيفا على دار دبي للأوبرا

عين دبي – حفلات 

تستضيف إمارة دبي حفلاً موسيقيا تحييه ملكة السيتار أنوشكا شنكر anoushka shankar، على مدار يوم واحد في مسرح دار أوبرا دبي لتبهر الجماهير بأفضل أغانيها التي يشتهر بها مثل Lasya وأغنية Traveller.

تعتبر أنوشكا شنكر عازفة السيتار الأولى في العالم، وهي إبنة عازف السيتار العالمي الأسطورة رافي شنكر، إذ تقدم أكثر من 80 عرضاً موسيقياً سنوياً، وقد اعتلت خشبات المسارح برفقة عدد كبير من نجوم الموسيقى في العالم، بينهم ستينغ، مادونا، نينا سيموني، هيربي هانكوك، إلتون جون، بيتر غابرييل وجايمس تايلور، و تعد واحدةً من كبار نجوم الموسيقى العالمية.

يحدث الآن  كافيه سوسايتي يوفر تجارب طهي فريدة إكتشفوها معنا
بدأت أنوشكا العزف على السيتار عندما كانت تبلغ من العمر تسعة أعوام، وفي عمر الثالثة عشرة قدمت أنوشكا حفلتها الأولى، بعد ذلك بدات تقدم حفلاتها في أرقى قاعات عزف الموسيقى في العالم مثل قاعة ألبرت هول الملكية وقاعة كارنيجي و جددت معزوفات والدها عبر عزفها مع فرق أوركسترالية عالمية رائدة بقيادة قائدي أوركسترا محترفين أمثال زوبن ميهتا وآخرين .
قبل أن تبلغ أنوشكا شنكر سن العشرين كانت قد أصدرت ثلاثة ألبومات موسيقية لآلة السيتار، وترشحت لجائزة جرامي،  وبعد أن ترسخ اسمها كعازفة بارعة، انتقلت أنوشكا شنكر إلى مرحلة أخرى في مسيرتها الفنية، إذ بدأت تؤلف مقطوعاتها بنفسها، وبدأت تخلق توليفات نغمية تمزج بين الموسيقى الهندية التقليدية وأنواع أخرى من موسيقات العالم كالموسيقى الغربية والجاز والـ إلكترونيك .

دار الأوبرا هي مركز متعدد الاستخدامات مجهز لاستقبال ألفي شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا، فضلاً عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية , وقد تم تجهيزه بأحدث المعدات والتقنيات الصوتية والبصرية والأنظمة الداعمة التي تضمن تنظيم فعاليات وأحداث فنية بمعايير استثنائية من الحداثة والتميز.

يحدث الآن  متاجر ليجو تطلق أول برنامج مكافآت تابع لعلامة ليجو في الإمارات
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • anoushka shankar (2)
  • anoushka (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى