أبوظبي

عرض على طرق الجزيرة العربية في متحف اللوفر أبوظبي

بمشاركة 80 فناناً من مختلف أنحاء العالم

عين أبوظبي – وجهات

يقدم متحف اللوفر أبوظبي، للمرة الأولى، عرض على طرق الجزيرة العربية، وذلك لمدة ثلاث ليالٍ من 8 إلى 10 نوفمبر 2018.يشمل عرض على طرق الجزيرة العربية، الأداء الموسيقي والفني المستوحى من معرض طرق التجارة في الجزيرة العربية، روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور.

متحف اللوفر أبوظبي
متحف اللوفر أبوظبي

ويشهد العرض الذي يمتد على 75 دقيقة مشاركة 80 فناناً من مختلف أنحاء العالم، ليبيّن طرق التبادل التجاري في الجزيرة العربية من المغرب إلى الصين، ويستمر لمدة ثلاث ليالٍ من 8 إلى 10 نوفمبر 2018 في المتحف.
هذا ويأخذ العرض الجمهور في رحلة تأسر الحواس لتسلط الضوء على التراث الفني الغني لطرق التجارة القديمة في الجزيرة العربية، وذلك من خلال الموسيقى وعروض الأداء والشعر من شبه الجزيرة العربية وأفريقيا والبحر المتوسط والهند وإندونيسيا والصين، والتي ستترافق مع رسم استثنائي لفن الخط العربي للفنان الملقّب بـكوم.
ويضم العرض مجموعة من الفنانين والمجموعات المشاركة من بينهم: المنشد فيصل اللبان وفرقة البحارة للفنون الشعبية من جدة من المملكة العربية السعودية، وفريدة محمد علي من العراق، ورمضان علي حسن يوسف من مصر، وفرقة رحوم البقالي من المغرب، وفرقة زدويتو يوهنس من إثيوبيا، وغوار خان مانجانيار من الهند، ولينجلينج يو من الصين، وراتوه جاروه من إندونيسيا، ومحمد كومنجي الملقّب بـكوم من تونس، وفرقة العيّالة من الإمارات العربية المتحدة.
يُذكر أن الإخراج الفني لعرض على طرق الجزيرة العربية هو لجان هيرفي فيدال من شركة زمان للإنتاج ومهدي بن شيخ من غاليري إتينرانس. أما تصميم الإضاءة، فقد عمل عليه كريستوف أوليفييه، فيما شارك في التصميم الفنّي آلان بوركارث. وقد أشرف على تسجيل الصوت إريك بودارد، وأنتجت العمل منى حامد.
أما معرض طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور فيكشف التاريخ الغني للمنطقة من خلال الأعمال الفنية الأثرية والثقافية، بما في ذلك مجموعة مختارة من القطع النادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة ويقام في الفترة الممتدة ما بين 8 نوفمبر 2018 و 16فبراير 2019.
يمكن للزوار شراء التذاكر لحضور فعالية على طرق الجزيرة العربية من مكتب بيع التذاكر داخل المتحف مقابل 150 درهماً إماراتياً.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم التالي: 971600565566+

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى