الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

«فاشن فورورد دبي» يعلن عن البرنامج الكامل لدورة ربيع/صيف 2016

عين دبي –  معارض

أعلن «فاشن فورورد دبي»، الحدث الأبرز في صناعة الموضة والأزياء في الشرق الأوسط، عن برنامجه الكامل لدورة ربيع وصيف 2016 التي ستنظم خلال الفترة بين 22 – 25 أكتوبر.

وستتميز هذه الاحتفالية التي تنظم مرتين سنوياً بالعديد من العروض والفعاليات المتنوعة، حيث سيستمتع الزوار بأكثر من 33 عرض لأبرز مصممي الأزياء في المنطقة، كما ستتضمن فعالية “حوارات حي دبي للتصميم” التي تناقش أبرز القضايا والتحديات التي تواجه صناعة الأزياء والموضة في المنطقة، بمشاركة شخصيات عالمية مرموقة في صناعة الأزياء أمثال كارين بوغليسي ويلر، الرئيس العالمي لعلامة M.A.C لمستحضرات التجميل؛ وسكوت شومان من The Sartorialist؛ وعمران آميد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ The Business of Fashion. كما يستضيف «فاشن فورورد دبي» مجدداً فعالية “يوم في d3“، اليوم المخصص للمشترين ووسائل الإعلام، والذي يستضيفه “حي دبي للتصميم. كما سيكون الجميع بانتظار جديد موسم هذا العام الذي يتمثل في صالة عرض المجوهرات والأكسسوارات The Showcase‎.

وشكل “حي دبي للتصميم” الشريك الاستراتيجي لمهرجان “فاشن فورورد” منذ انطلاقته في العام 2013، الأمر الذي أسهم في ترجمة رؤية الحي ودوره في تعزيز إمكانات قطاع صناعة الأزياء والموضة في المنطقة. ويهدف حي دبي للتصميم (d3) إلى الارتقاء بإمكانيات مواهب التصميم في المنطقة من خلال توفير مساحة متكاملة للإبداع، والمساهمة في الوقت ذاته بتعزيز صناعة الأزياء المتنامية في المنطقة التي تشكل دبي مركزها النابض. ومن خلال هذه الشراكة والعمل الوثيق على فعاليات رئيسية ضمن برنامج “فاشن فورورد دبي” مثل “حوارات حي دبي للتصميم” وفعالية “يوم في d3“، يواصل “فاشن فورورد دبي” العمل على تنمية وتطوير هذه الشراكة الهامة مع “حي دبي للتصميم”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وفي هذا الصدد، قالت ميثاء السويدي، مديرة تطوير الأعمال في حي دبي للتصميم: “نحن نفخر بدعمنا الموسم السادس من فعالية “فاشن فورورد” الذي يتطور ليصبح حدثاً مميزاً على أجندة الفعاليات التي تستضيفها إمارة دبي والتي تستهدف قطاع التصميم والأزياء في منطقة الشرق الأوسط. واحتفاءً بالمواهب المبدعة مع الحرص على إشراك المجتمع الدولي، نحن سعداء باستضافة سلسلة أخرى من المحادثات والمناقشات الهادفة كجزء من الجلسات الحوارية التي ينظمها حي دبي للتصميم، بقيادة نخبة من الخبراء والأوساط الأكاديمية الأكثر شهرة في عالم التصميم والأزياء حول العالم.”

وتابعت قائلة: “نحن في حي دبي للتصميم حريصين على بذل كافة الجهود لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للتصميم يستهدف مجتمع الإبداع في المنطقة، وأنا أفخر بهذا العدد من المصممين المحليين المشاركين في فاشن فورورد في موسمه السادس لعرض أعمالهم. ترتكز رؤيتنا على خلق مجتمع إبداعي قوامه الإلهام وتشجيع التعاون لتعزيز نمو التصميم الجماعي. وبدعم من المنصات المبتكرة مثل فاشن فورورد، أنا على يقين بأننا سنكون قادرين على تعزيز مسيرة التنمية والتطور التي يشهدها قطاعي التصميم والأزياء معاً.”

صالةThe Showcase

تعتبر صالة The Showcase الإضافة الأحدث على دورة “فاشن فورورد دبي” لربيع وصيف 2016، والتي تشكل مساحة مستقلة ومتخصصة لعرض وبيع مجموعات محدودة لأرقى تصاميم المجوهرات والإكسسوارات لأشهر العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط والتي جرى اختيارها لما تمتاز به من إبداع وأصالة. وتوفر هذه الصالة فضاءً راقياً للعلامات التجارية المشاركة يتيح لها عرض أحدث ابتكاراتها أمام الضيوف والمشترين ووسائل الإعلام، مع الإشارة إلى أن جميع العلامات التجارية المشاركة في هذه الصالة متواجدة في منطقة الشرق الأوسط، أو ذات أصول شرق أوسطية.

يحدث الآن  جولة داخل برج العرب تعلن عن عرضها لعيد الفطر 2024

وتشمل العلامات التجارية المشاركة كل من: مجوهرات العيسى، Athena Akhavan، بلعربي، بنت ثاني، Coup N.P، Exocet، Grin، Janan، Kismet by Milka، Madiso، مريم خزعلي، نارني، ناتالي تراد، إن إس باي نوف، بريشوس باي فرانسوا أيوب، مجوهرات روزا ماريا، رولا ضفوني، مجوهرات ريم، Sarah’s Bag، See ME، The O Jewelry، Vanina، Vik Jethwani Fine Jewellery، Vinita Michael

وبمناسبة افتتاح صالة The Showcase سيشهد فاشن فورورد إطلاق العمل الفني التركيبي “مطر الصيف” الذي صممته الفنانة المرموقة آنا مارغاريدا كاسترو من شركة BIA للتصميم، ويمثل هذا العمل الفني التكامل النقي بين مفهومي الفن والموضة وليتناغم مع موضوع الربيع والصيف لمهرجان فاشن فورورد، ويعكس حيوية وغنى هذا الموسم.

تفتح صالة The Showcase أبوابها للزوار والمشترين خلال الفترة بين 22 ولغاية 24 أكتوبر في مدينة جميرا.

عزة فهمي

يعود التعاون بين “فاشن فورورد” ومصممة المجوهرات المرموقة عزة فهمي عضوة مجلس دبي للتصميم والأزياء‎، إلى العام 2014. وسيشهد موسم ربيع وصيف 2016، الافتتاح الحصري لمعرض مجوهرات عزة فهمي بعنوان “رحلة عبر الثقافات خلال فعاليات فاشن فورورد. وسيحتفي المعرض بالتراث والثقافة العالمية من خلال أيقونات وتصاميم مجوهرات عزة فهمي التي تحاكي الماضي والحاضر. وبتقديمه لموضوعات ثقافية مختلفة، يشكل المعرض مصدر إلهام للفنانين والمصممين المحليين والدوليين، ومجالاً للتعرف على أهمية التراث والبحوث ذات الصلة، وانعكاسها القيّم على روح التصميم.

حوارات حي دبي للتصميم

بالتزامن مع عروض الأزياء والعروض المستقلة، سيكون زوار فاشن فورورد على موعد مع سلسلة من الحوارات والنقاشات التي ستتناول مجموعة من القضايا الأكثر إلحاحاً التي تواجهها صناعة الأزياء في منطقتنا، وعلى المستوى العالمي.

يستضيف فاشن فورورد رائدة الأعمال والمدونة المختصة بمواضيع الموضة والأناقة هدى قطان وشريكة أعمالها أختها منى قطان. وتعتبر هدى قطان التي تحظى بشعبية كبيرة ومتابعة كبيرة تبلغ أكثر من 7 ملايين متابع على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، من أبرز المدونات المختصات في عالم الموضة والأناقة في العالم. وستشارك كل من منى وهدى قصصهما الخاصة حول بناء علامة تجارية وبلوغ العالمية انطلاقاً من دبي.

بناء علامة تجارية، قصة الجمال مع هدى قطان– هدى قطان، منى قطان، يديرها ريتو أوبدهياي- WWD (الخميس 22 أكتوبر، الساعة 3:00).

ملهمة أخرى في صناعة الأزياء من نيويورك، ستنضم إلى برنامج فعاليات فاشن فورورد هذا العام، هي الرئيس العالمي لعلامة مستحضرات التجميل M.A.C ، كارين بوغليسي ويلر. من إشرافها على الأعمال التجارية العالمية لـمستحضرات التجميل M.A.C، إلى قيادتها مؤسسة M.A.C للأعمال الخيرية، ومثابرتها في جمع التبرعات لأنشطة الإنسانية، من خلال أحمر الشفاه VIVA GLAM، لعبت “ويلر” دوراً فعالاً في صعود نجم ماركة مستحضرات التجميل العالمية هذه. وأبرز ما يميز بوغليسي، هو طاقتها اللامحدودة، وحماستها التي لا تلين، وتفانيها المتواصل في سبيل عالم الجمال والموضة.

وفي هذا الصدد، قالت كارين بوغليسي ويلر، الرئيس العالمي لماركة مستحضرات التجميل M.A.C. :”نؤمن في M.A.C بدعم صناعة الأزياء والموضة على كل المستويات بداية من مساهمتنا وراء الكواليس في أكثر من 850 عرض أزياء على مستوى العالم، مروراً بالبرامج التعليمية التي نوفرها للطلاب، إلى الشراكات بين المؤسسات العاملة في مجال الأزياء، وصولاً إلى تعاوننا كمنتج مع المصممين، وهذا ما لم تقم به أي علامة مستحضرات تجميل أخرى في العالم.. يشرفني حضور فعاليات فاشن فورورد دبي، لأشارك الجمهور تفاصيل قصة M.A.C، وشغفنا في سوق الشرق الأوسط، كرواد في هذا المجال”.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!

جلسة الحوار مع كارين بوغليسي ويلر: الجمعة 23 أكتوبر- الساعة 4,30 بعد الظهر

كما سيحظى زوار وضيوف فعاليات فاشن فورورد بفرصة الاستماع إلى مصور الأزياء والمدون المعروف المقيم في نيويورك، سكوت شومان الذي أطلق مدونته Sartorialist The في العام 2005، انطلاقاً من رغبته في تفعيل الحوار المتبادل حول عالم الموضة وعلاقته بالحياة اليومية. ومنذ ذلك الوقت، تُعرض أعماله بصورةٍ دائمة في متحف “فيكتوريا وألبرت” في لندن، ومتحف التصوير “متروبوليتان” في طوكيو، كما جرى نشرها في العديد من المطبوعات الشهرية. وفي العام 2012، حصل شومان على جائزة الإعلام CFDA، وقام بنشر ثلاثة كتب عن فن التصوير في الشوارع.

وفي هذا الصدد، قال سكوت شومان: “اتطلع بشوق لزيادة دبي مجدداً، فقد أثارت زيارتي السابقة فضولي واتشوق لزيارتها مجدداً وقضاء وقت أطول في هذه المدينة العالمية التي تشهد تطوراً متسارعاً”.

اللقاء مع the Sartorialist: السبت 24 أكتوبر، الساعة 4,30 بعد الظهر

وللمرة الأولى، يشارك في برنامج فعاليات فاشن فورورد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ The Business of Fashion (BoF) عمران آميد. ومن خلال فهمه الخاص للعلاقة بين جانبي الإبداع والتجارة في عالم الأزياء، يحتل عمران آميد موقع بارز، ككاتب رائد، وكمفكر ومعلّق في مجال صناعة الأزياء العالمية. وتعتبر شركة BoF مؤسسة إعلامية طليعية متخصصة في الأزياء، تواكب مفهوم العولمة وتحاكي سبل التواصل الفائقة بين العاملين في هذا المجال والمتابعين له، وقد تأسست في العام 2007، من قبل آميد، وهي معروفة بكونها مصدراً موثوقاً به، ومؤشراً يرسم الوجهة الشاملة لصناعة الأزياء في العالم، ومرجعاً لا غنى عنه في دنيا الأزياء، للمدراء التنفيذيين والمبدعين والطلاب ورجال الأعمال، في أكثر من 200 دولة، فليس غريباً أن تصفها صحيفة “The Economist of Fashion” بـ “الوجهة اليومية لأبرز اللاعبين في عالم الموضة”، وبـ “الكتاب الرئيسي لصناعة الأزياء”.

جلسة الحوار مع عمران آمد- المؤسس والرئيس التنفيذي في The Business Of Fashion ، تعقد يوم السبت 24 أكتوبر، الساعة 7.30 مساءً.

محطات إضافية يمكن استكشافها من خلال حوارات حي دبي للتصميم حول الأزياء تشمل التالي:

  • الإكسسوارات- الحدث الكبيرThe Next Big Thing المدير العام لـ Tryano‏، مجموعة شلهوب، ‏شروق رحيّم، شروق، نادين قانصوه- بلعربي ، بإشراف صوفيا جويلاتي، رئيسية تحرير com/Arabia (الخميس 22 أكتوبر، الساعة 6:00).
  • ورشة عمل: تصميم الموضة لإعلام اليوم– جون وليام- كلية لندن للأزياء (الجمعة 23 أكتوبر، الساعة 1:30).
  • تصاميم مميزة تحفز المبيعات: التوازن بين الإبداع والتجارة– باربرا تريبيتش- أكاديمية دوموس (السبت 24 أكتوبر، الساعة 1.30).
  • عروض: الدخول في السوق الدولية– موريال بياسيه (الأحد 25 أكتوبر، الساعة 11 صباحاً).
  • هندسة الموضة: خلود ثاني – بنت ثاني، بإشراف ماي باربر (الأحد 25 أكتوبر، الساعة 2 مساءً)
  • ورشة عمل: تضمين التراث في التصميم – ألكسندررا بيسكو، ميسون دو مودي (الأحد، 25 أكتوبر، الساعة 3:30 مساءً).
  • أعمال التدوين التجارية: كيفية التعامل مع المؤثرين في عالم التواصل الاجتماعي– محمود صيداني (مدونة Mr . Moudz)، أنوم ​​البشير (مدونة Desert Mannequin) ، نادية حسن (مدونة The Fierce Diaries) (الأحد 25 أكتوبر، الساعة 5:00).

 

* البرنامج والمواعيد قابلة للتعديل في أي وقت، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للمزيد من المعلومات: www.fashionforward.ae

 شاهدوا الصور

«فاشن فورورد دبي» يعلن عن البرنامج الكامل لدورة ربيع/صيف 2016 «فاشن فورورد دبي» يعلن عن البرنامج الكامل لدورة ربيع/صيف 2016

 

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى