الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

فعاليات الدورة السادسة من معرض داون تاون ديزاين

خلال الفترة بين 13 و16 نوفمبر 2018

عين دبي – الفعاليات

يعود معرض داون تاون ديزاين بدورته السادسة خلال الفترة بين 13 و16 نوفمبر 2018.يُقام معرض داون تاون ديزاين بدورته السادسة، بالشراكة مع حي دبي للتصميم، وضمن مساحة مشيدة خصيصاً للعرض على الواجهة المائية لحي دبي للتصميم، حيث سيقدم إبداعات مجموعة كبيرة من العارضين الناشئين والمعروفين بمشاركة ما يزيد عن 175 علامةً تجاريةً بما فيهم أكثر من 40 مصمماً إقليمياً.

الدورة السادسة من معرض داون تاون ديزاين
الدورة السادسة من معرض داون تاون ديزاين

وسيقدم المعرض لزواره خلال شهر نوفمبر القادم قسماً جديداً عالي التنظيم يحمل عنوان داون تاون إديشنز، وهو مساحة مخصصة لعرض تصاميم محدودة الإصدار وابتكارات مصممة حسب الطلب من إبداع استوديوهات فردية وعلامات تجارية ومصممين موهوبين يمثّلون منطقة الشرق الأوسط والعالم، والتي ستكون متاحةً أمام عامة الضيوف وكذلك زوار المعرض من التجاريين المتخصصين في القطاع لاستكشافها وعقد الصفقات التجارية.
هذا ويعدُّ معرض داون تاون ديزاين الفعالية الرئيسية في أسبوع دبي للتصميم، حيث يشكّل نقطة التقاء سنوية تحتضنها إحدى المدن الأكثر تطوراً في العالم، ليؤكد مكانته كمنصة رائدة في المنطقة تستقطب أبرز متخصصي القطاع وعشاق التصميم وتدعوهم للانخراط في عالم من التصاميم المعاصرة التي تحمل البصمة الإبداعية لنخبة من أبرز العلامات التجارية المرموقة عالمياً ومجموعة من المواهب الإقليمية الناشئة. وسيقوم المعرض في نسخته لهذا العام بتوحيد أسابيع التصميم المختلفة في المنطقة، حيث ستتشارك الجهات المنظمة من كلٍ من عمّان وبيروت والدار البيضاء لجلب مجموعة من أبرز مواهب التصميم في الشرق الأوسط إلى دبي.
وسيتكمن الزوار من الحصول على بطاقة الدخول السريع المجانية إلى المعرض من خلال التسجيل على الإنترنت أو تحميل تطبيق أسبوع دبي للتصميم.
أبرز فعاليات المعرض لعام 2018
تعود نخبة العلامات التجارية العالمية للمشاركة في أضخم نسخة من المعرض عبر تقديمها أحدث مجموعاتها الإبداعية، وتتضمن قائمة العلامات المشاركة: بيرنهاردت وبوما وسي سي-تابيس وهيرمان ميلر ومارسيت إضافة إلى ماتيو بريوني و ميريدياني وموروسو وتي اتش جي باريس.
تقدم الفعالية أحدث الأعمال والمجموعات الفنية لعلامات تجارية تسجل أول حضور لها في المعرض، منها الشايع للمشاريع وأربر وأرتيميد وباكستر، إلى جانب كابيليني وكاسينا وديزل ليفينغ وفراتو وجانديا بلاسكو وليلى أولوهانلي، فضلاً عن مانفريدي ستايل ونورمان كوبنهاجن وبويفوركات وفيليروي + بوش.
سيقدم مشروع ذا فاوندري من استوديو التصميم الإماراتي تِنكه مجموعة رمل المستوحاة من الكثبان الصحراوية دائمة التغير، والمصنوعة من مواد مكونة من الرمال والسيراميك.
وبدوره سيقدم 1971 ديزاين سبيس، الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقراً له، مجالس عربية مؤقتة تم تصميمها بأسلوب معاصر على يد المصممة الموهوبة علياء المزروعي التي تستوحي إبداعها من التكوينات الموجودة في الصحراء الإماراتية.
أما استوديو البال للتصميم فسيتعاون مع علامة لاسفيت ليكشف النقاب عن مجسم الإضاءة العائم فلو بوحي من أهمية الماء في الحياة والمشهد الخلاب لانعكاس الشمس على صفحة المياه.
بينما ستطرح مؤسسة تشكيل، الحاضنة الإبداعية الإماراتية التي تتخذ من دبي مقراً لها، مجموعتها الجديدة من برنامج التصميم تنوين الذي يوفر للمصممين الناشئين في الإمارات العربية المتحدة الفرصة لتطوير وإنتاج وبيع مجموعة من القطع الفنية محدودة الإصدار، ضمن نماذج مبتكرة من مواد مصدرها الإمارات العربية المتحدة.
ولأول مرة، سيقدم المصمم جيوفاني باربيري ومصنع آرتو للبلاط والرخام واحدة من إبداعاتهما الجديدة والمتمثلة ببلاط الموزاييك المبتكر والمصنوع يدوياً باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، والذي سيأخذ أشكالاً متنوعة بدءاً من المربع ووصولاً إلى الأشكال غير المنتظمة.
كما سيسجل ابتكار علامة بيرسيوسا بريث أوف لايت، المجسم الضوئي التفاعلي الحائز على جائزة الامتياز بيست أوف ذا بيست 2018 من ريد دوت، حضوره الأول في المنطقة خلال المعرض.
وتشمل الميزات الجديدة للمعرض حديقة ترفيهية داخلية متعددة الوظائف أبدعها استوديو ديزرت إنك المتخصص بتصميم المساحات الطبيعية إضافة إلى مقاهٍ ومتاجر مؤقتة وبمفاهيم إبداعية فريدة.
كما سيقوم المعرض للمرة الأولى بتنشيط التراس الخارجي المطل على الواجهة المائية، حيث سيتسنى للزوار مشاهدة ابداعات النحات ديفيد هاربر المصممة خصيصاً لهذه المناسبة، بالإضافة إلى إعادة التمعن بالقطعة الفنية لو ريفيوج للمصمم مارك آنج، وذلك على خلفية مشهدية خلابة تكشف خور دبي وأفق المدينة.
وسيناقش كل من دارا توحيدي أحد شركاء فوستر آند بارتنرز وطارق خياط رئيس شركة زها حديد للهندسة المعمارية في منطقة الشرق الأوسط وماثيو أوتلي المدير المساعد في شركة جريمشو للهندسة المعمارية، استكشاف الكيفية التي يمكن من خلالها لممارسات التصميم أن تستجيب بشكل أفضل لمطالب الأسواق الناشئة في قطاعي الهندسة المعمارية والتصميم، إلى جانب سلسلة من ورش العمل التي تضم نخبة من الخبراء ومحللي التوجهات في القطاع.
وسيقدم برنامج الجلسات النقاشية المنتدى سلسلة ديناميكيةً من المحادثات الخاصة بالقطاع وحلقات الحوار، مما يسمح للزوار باكتساب رؤىً قيّمةً يناقش خلالها نخبة من خبراء التصميم العالميين عدة مواضيع هامة كقطاع التصميم سريع التطور في المنطقة، والابتكار في التصميم وتغييرات السوق، أمثال المصمم العالمي متعدد الاختصاصات مارك آنج، والمصمم الحائز على العديد من الجوائز إيني أرتشبونغ، ومصمم المنتجات الشهير ماثيو ماكورميك، الذي سيتحدث للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بينما سيخوض مصمم الديكور الداخلي مارتن لورانس بولارد في أهمية التنوع والشمول كمفتاح أساسي في النمو المستدام لاقتصاد التصميم.

يحدث الآن  عروض مطعم ذا ميت أفنيو غورميه بمناسبة شهر رمضان 2024
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى