الفعاليات

فعاليات الشهر العالمي للمرأة في دبي مول

منحة دراسية يقدمها دبي مول ومعهد دبي للتصميم والابتكار

عين دبي – الفعاليات

أعلن دبي مول، عن احتفالية تستمر لمدة ثلاثة أسابيع، احتفاءً بالشهر العالمي للمرأة، كما سيتم تقديم منحة مع معهد دبي للتصميم والابتكار، إلى إحدى الشابات الموهوبات.

هذا وقد انطلقت في اليوم الموافق لليوم العالمي للمرأة 2018، فعاليات الشهر العالمي للمرأة في دبي مول، عبر جلسة نقاشية تحفيزية، مع ساس بروان، العميد المؤسس في معهد دبي للتصميم والابتكار.

ويذكر أن حملة الشهر العالمي للمرأة، تشتمل على مناسبتين هامتين بهذا الشهر، وهما اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
فعاليات الشهر العالمي للمرأة في دبي مول
فعاليات الشهر العالمي للمرأة في دبي مول

كما أنه وفي إطار هذه الحملة، تعاون دبي مول، مع معهد دبي للتصميم والابتكار، لتقديم منحة كاملة لمدة أربع سنوات إلى إحدى الطالبات المميزات للاستفادة منها ابتداءً من السنة الأكاديمية التي تنطلق في خريف 2018. وتم إعداد منحة دبي مول للمساهمة في تمكين المواهب النسائية في مجال التصميم والابتكار، ومنح الفرصة أمام العقول الشابة للمساهمة في رسم ملامح جديدة لقطاع التصميم في المنطقة.

وتم فتح باب التقدم للمنحة أمام الطالبات المسجلات لدى معهد دبي للتصميم والابتكار، على أن يتم الإعلان عن اسم الطالبة الفائزة في شهر يونيو المقبل.

يحدث الآن  مطعم لا بيسينا ينظم حفلة Retro Rewind خلال أبريل الجاري

وسوف تقام جميع الجلسات النقاشية النسائية، في دبي مول وبطابع المقهى المفتوح، حيث يمكن للسيدات الانضمام والمشاركة في حوارات حول العديد من القضايا التي تُعنى بها المرأة مثل تحقيق التوزان بين الحياة المهنية والشخصية، والمساواة بين الجنسين، ودمج كافة فئات المجتمع في مختلف المجالات، وستستمر الجلسات النقاشية النسائية طيلة الشهر بمشاركة شخصيات مميزة بما في ذلك هيلين العزيزي، الرئيسة التنفيذية لمنظمة بيزورلد الإمارات، والمتحدثة البارزة والداعمة لمفاهيم ريادة الأعمال الاجتماعية، نايلة الخاجة، أول سيدة إماراتية تخوض غمار الإخراج السينمائي، والدكتورة ريم المتولي، الباحثة والمستشارة المتخصصة في مجال الفنون والثقافة.

فعاليات الشهر العالمي للمرأة في دبي مول
فعاليات الشهر العالمي للمرأة في دبي مول

بالإضافة إلى أنه سكون بإمكان زوار دبي مول، التعرف على قصص أبرز الشخصيات النسائية في المنطقة، من خلال معرض أعمدة النجاح الذي يسلط الضوء على عدد من النساء، اللواتي حصدن جائزة المرأة العربية خلال السنوات العشر الماضية.

هذا ويستمر المعرض خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 31 مارس، حيث ستزدان أعمدة دبي مول بلوحات تعريفية عن 90 امرأة عربية ساهمن في تعزيز الدور النسائي في المجتمع.

كما أنه سيكون معرض الصور بالقرب من القاعة الرئيسية جراند أتريوم، ليتعرف الزوار من خلاله على شخصيات نسائية مميزة من كافة أنحاء العالم العربي، بالإضافة إلى الجدار التفاعلي لمشاركة أكثر القصص أو اللحظات تأثيراً بالزوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون

وبالنسبة للإبداعات الفنية ستكون في قاعة السوق، حيث سيتعاون عدد من الفنانات لإيجاد حيز عمل تعاوني حيوي، سيكون محوره الرئيسي المعرض الحي لفنون الخط بمشاركة فنانة التخطيط العربي نرجس نور الدين، التي عرضت أعمالها في العديد من المحافل الدولية، وسوف وتقام هذه الفعالية يومياً بين الساعة 4 ظهراً و10 مساءً بين 22 و31 مارس، بالتزامن مع إلقاء الشعر وعروض الموسيقى والكلمة المحكية التي تقدمها مجموعة من الفنانات المحليات.

هذا ويدعو دبي مول ضيفاته، لمشاركة رسائلهن الملهمة مع المجتمع من خلال فعاليات Weigh This التي تشجع النساء على التحدث عن نظرتهن لذواتهن بعيداً عن معايير الشكل والوزن، من خلال التركيز على القيم التي تؤمن بها، والإنجازات التي حققنها في الحياة.

ويستطيع زوار دبي مول، كتابة رسالة بخط اليد تحيي زوار آخرين من خلال فعالية اكتب رسالة، واستلم رسالة. ويقام هذان البرنامجان بالقرب من غاليري لافاييت في الطابق الأرضي خلال الفترة من 8 إلى 16 مارس.

ويقدم بارس غاليري في دبي مول، جلسات مجانية للمكياج وتصفيف الشعر للأمهات، خلال الفترة من 15 لغاية 24، وذلك احتفالاً بعيد الأم.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى