أبوظبي

فعاليات بطولة جزيرة ياس للمواي تاي

ست جولات قتالية

عين أبوظبي – فعاليات

تنطلق فعاليات بطولة جزيرة ياس للمواي تاي، في قاعة دو في الثالث والعشرين من نوفمبر 2018.يشارك في بطولة جزيرة ياس للمواي تاي، المؤلفة من ست جولات قتالية ، أسماء عالمية مشهورة في رياضة الملاكمة التايلاندية.

فعاليات بطولة جزيرة ياس للمواي تاي
فعاليات بطولة جزيرة ياس للمواي تاي

ومن المقرر أن تجمع منافسات البطولة جولتين، حيث تضم إحداهما اللاعب يوسف بوغانم من المملكة المغربية في مواجهة منافسه جيك بوردي من المملكة المتحدة، إضافة إلى اللاعب سومتشاي لويملام من تايلاند مع نظيره جاك كينيدي من المملكة المتحدة.
ويشهد هذا الحدث الرفيع انطلاق أربع جولات تنافسية، والتر غونسالفيس من البرازيل في مواجهة بيدرو رويز من إسبانيا؛ جوسي سانتالتي من فنلندا في مواجهة فرناندو غرونهارت من هولندا؛ سليم خان ابراجيموف من روسيا في مواجهة خوسيه مانويل هيتا رودريغيز من إسبانيا وإلياس شاكر من المغرب في مواجهة نيكولاس مينديز من السنغال.
يذكر أنّ هذه الرياضة تمثل إحدى أنواع الفنون القتالية التايلاندية ويُطلق عليها أحيانا الملاكمة التايلاندية. وقد كانت تُعلّم في الأصل من أجل تمكين المحاربين من استخدام أجسادهم كسلاح في المنازلات العنيفة، وتعتمد على اكتساب مهارات تكتيكية هجومية ودفاعية، وتتطلب اتخاذ الجلسة المناسبة والوضعية الملائمة واليقظة التامة، وعلى مدى السنوات المائة الماضية، تطورت هذا الرياضة لتصبح من الرياضات المعترف بها وتتألف من خمس جولات تحددها فترات زمنية معينة. وكما هو الحال في رياضة الملاكمة العادية، فإن الملاكمة التايلاندية يحكمها فئات الوزن وقواعد تنظيمية أخرى.
تجدر الإشارة إلى أنه غالباً ما يُشار إلى رياضة مواي تاي بأنها فن الأطراف الثمانية، إذ إنها تتميز باستخدامٍ متزامنٍ لقبضات اليدين والأكواع والركبتين والساقين، ويشرف على متابعة كل جولة لجنة تحكيم مؤلفة من خمسة أعضاء لتسجيل النقاط الهجومية والدفاعية للخصمين المتصارعين، وتُقسم جولات الملاكمة إلى أشواط يحددها فترة زمنية تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق لكل جولة مع استراحة لمدة دقيقتين بين الجولتين. وتعتبر السلامة واحدة من أهم جوانب الملاكمة التايلاندية، حيث يرتدي الملاكمون معدات وقاية ويخضعون للفحص الطبي قبل كل نزالٍ وبعدهُ.
تبدأ أسعار التذاكر من 50 درهماً إماراتياً، وستكون متاحة ابتداءٍ من يوم الثلاثاء الموافق السادس من نوفمبر الجاري عبر الاتصال على الرقم 823 86 800.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • بطوله تايلاند مواي تاي (1)
  • مواي تاي بطوله تايلاند (1)
زر الذهاب إلى الأعلى