أبوظبي

فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات

مناطق جديدة طوال هذا الأسبوع في مهرجان أم الإمارات 2018

عين أبوظبي – مهرجانات

تستمر فعاليات مهرجان أم الإمارات بدورته الثالثة، في كورنيش أبوظبي، طوال هذا الأسبوع ولغاية 31 مارس 2018.

يقدم مهرجان أم الإمارات بدورته الثالثة، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، على مدار هذا الأسبوع العديد من الفعاليات والأنشطة التي تمزج المرح بالنشاط والمعلومات المفيدة لكافة الأعمار.

فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات
فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات

هذا ويقدم المهرجان لزواره، مناطق وأنشطة جديدة، واستعراضات مميزة، تتضمن عروض ألواح التزلج، والحركات الاستعراضية بالدراجات، وعروض النار الراقصة على الماء، وقائمة رائعة من العروض الفنية، تتضمن مغني الراب، ومنسقي أغاني، والبيت بوكس.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

كما أنه هناك العديد من العروض والأنشطة في مناطق المهرجان ومنها:

فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات
فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات

منطقة السعادة: تستوحي هذه المنطقة ملامحها من جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حفظها الله ومبادراتها الرامية إلى تنشئة جيل يتمتع بالمعرفة والقدرة على الابتكار والابداع، وتقدم منطقة السعادة أنشطة ترفيهية وتعليمية من بينها:

  • AQUA FUN تجربة التحدي المائية الأولى من نوعها تستخدم الهياكل المملوءة بالهواء، وتحتوي على حواجز وأبراج وجسور وتزلج بمستويات مختلفة تناسب أعمار الأطفال، كما يتوفر حولها دائماً منقذين للتدخل في حالات الطوارئ.
  • فيديو الجرافيتي، يمكن للمشاركين حمل علبة الرذاذ الرقمية وإطلاق العنان لإبداعاتهم في محطة فيديو الجرافيتي المسلية في منطقة السعادة، ومشاركة الجميع في ابتكار لوحة فنية مشتركة تعكس قيم مهرجان أم الإمارات.
  • جولة مغامرات الصغار، مسار ينبض بالألوان والمرح لمستكشفينا الصغار يأخذهم في جولة مغامرات الصغار، وهي التجربة الجديدة التي تُضاف إلى أنشطة حديقة العجائب، سيستمتع الصغار بهذه الفرصة المميّزة لقيادة سيارات جيب صغيرة على هذا المسار السهل الذي تحيط به الإطارات الملوّنة والديكور المبهج.
يحدث الآن  إكتشفوا معنا أحدث أطباق المطعم الشهير غولدفيش سوشي وياكيتوري أبوظبي
فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات
فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات

منطقة التقدم: تمكن هذه المنطقة زوارها من استكشاف الأرض وغرس أناملهم في التربة، واختبار متعة زرع البذور ومشاهدتها تتفتّح وتتحوّل إلى فاكهة وخضروات لكنّ التسلية لا تنتهي هنا، حيث تقع ورشة عمل اغرس وازرع بالقرب من جناح الزاد: عالم الغذاء، وهذا ما يساعد الزوار على إكمال رحلة ارتباطهم بالغذاء من خلال المشاركة في عملية زرعه أيضاً.

يشكّل هذا المشتل الواسع واحة ترحّب بجميع أفراد العائلة، لتشركهم بتجربة زراعة البذور، وتلوين الأواني، وحصاد المنتجات الغذائية الشهية.

  • الغوص في الهواء، دعوة إلى جميع الشجعان للمشاركة في الغوص في الهواء وهو نشاط حماسي يُقام للمرة الأولى في الإمارات عبر مهرجان أم الإمارات.

تسلّق البرج العالي وسط منطقة التقدّم، ومن ثم اقفز عن المنصة. اختبر الشعور الغامر بالاندفاع بسرعة كبيرة نحو الأرض، حيث يشكّل حبل القفز مصدر حمايتك الوحيد، يولّد مزيج الجاذبية ومراوح الهواء الضخمة المزيد من الدفع لتختبر شعور الحماس لن تنساه طوال حياتك.

  • فن الواقع الافتراضي، تتيح هذه الفعالية للمشاركين ابتكار لوحات ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية الواقع الافتراضي في نشاط فن الواقع الافتراضي في منطقة التقدّم،  حيث يمكنك أن تمارس فنون النحت والرسم والتلوين وابتكار كل ما تتخيّله على لوحات متعددة الأبعاد.
فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات
فعاليات متنوعة وجديدة لكافة الأعمار في مهرجان أم الإمارات

كما يقدم مهرجان أم الإمارات العديد من الفعاليات والأنشطة التي ينتظرها جمهوره ومن بينها:

المجلس: حوارات تفاعلية: يحتفي المجلس عبر فعالياته بالقيم الملهمة لسمو الشيخة فاطمة بنت بمبارك أم الإمارات التي أسهمت في تطور نمو مجتمع دولة الإمارات، ويقدم فقرات برنامج المجلس اليومية مجموعة من رواد الأعمال وخبراء الصناعة ونماذج مجتمعية إماراتية وعربية وعالمية كما يتح للجمهور فرصة المشاركة في الحوارات التفاعلية وورش عمل وحلقات النقاش التي ستناقش عناوين رئيسية تتضمن، قيم تمكين المرأة والتسامح والإبداع والسعادة والقيم العائلية وغيرها.

يحدث الآن  مطعم كاتش آت سانت ريجيس أبوظبي يوفر تجربة عشاء باللون الأصفر 2024

رحلة الطبيعة: تقدم هذه الفعالية سباقاً فريداً من نوعه لتخطي الحواجز التي صُممت بالقرب من ملعب بيت الشجرة في منطقة اكتشف الطبيعة ويدعو الأطفال إلى خوض سلسلة من العوائق المسلية والمثيرة التي تشكّل اختباراً لقوتهم ورشاقتهم وسرعتهم.

الورود المضيئة: باستخدام مواد بسيطة مثل البطاقات والدائرات الكهربائية والمصباح الثنائي الباعث للضوء، يمكنك ابتكار وردة متوهّجة والتعرّف على العلوم الاساسية للهندسة. ستصنع أشكالاً متعددة السطوح أُطلق عليها اسم المواد الصلبة الأفلاطونية لأنّها أثارت حيرة أفلاطون وزملائه الذي تساءل لماذا يمكن صنع 5 أشكال فقط من تكرار أشكال ثنائية الأبعاد.

حياة المرجان السرية، وصناعة الطائرات الورقية والرسم على الحجارة: يمكن لزوار منطقة التقدم أيضاً اكتشاف ما يختبئ تحت المياه في فعالية حياة المرجان السرية، والتعرف على الحيوانات والنباتات الرائعة التي تعيش في الشعب المرجانية، واكتشاف هذه  المخلوقات الرائعة، وكذلك المشاركة في بناء الشعب المرجانية من خلال صنع مجسم لكائن بحري يمكن للزوار الاحتفاظ به. ومن البحر إلى السماء، وورشة عمل اصنع طائرتك الورقية، والتي تتيح للمشاركين فرصة صناعة طائرة ورقية ملوّنة خالية من أي قطعة بلاستيكية، تشجيعاً للحد من استخدام المواد البلاستيكية الملوّثة للبيئة وحماية الحياة البحرية الرائعة والمتنوّعة للخليج العربي.

تجدر الإشارة أنّ مهرجان أم الإمارات، يستقبل زواره حتى يوم السبت 31 مارس 2018، من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 4 عصراً إلى منتصف الليل، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 2 ظهراً إلى منتصف الليل.

 

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى