أبوظبي

فعاليات مهرجان أم الإمارات 2016

عين أبوظبي – مهرجانات

تستضيف إمارة أبوظبي , مهرجان أم الإمارات 2016 في دورته الأولى التي ستقام على امتداد الكورنيش، بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .

المهرجان يقدم عدد من المساحات المحددة التي تعد بتقديم تجربة مليئة بالترفيه والتعليم مع نشاطات تفاعلية لكافة الزوار، بالإضافة إلى العروض الحية والتي تهدف إلى فهم التحديات البيئية وتعزيز المعرفة بالمشهد البيئي لدولة الإمارات.

الفعالية السينمائية

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

تحتضنها قبة خشبية هندسية بمساحة 20 متر، تحتوي داخلها على الكراسي المعلقة والأرائك الحبلية بالإضافة إلى السجاد الذي يفترش الأرض لأجواء متميزة، حيث تقدم عروض رائعة على خشبة صغيرة مع الساحر الشهير عالمياً ستيف تراش، الذي يقدم حيلاً شيقة للأطفال باستخدام مواد معاد تدويرها. كما سيقوم بتعليم الأطفال ومشاركتهم أساسيات النظم الإيكولوجية البيئية بطريقة تفاعلية ومضحكة.

يحدث الآن  كويا أبوظبي تطلق عرضين جديدين مخصصين للعائلات

قيادة حول الإمارات

تم تصميم هذه الفعالية لتثقيف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 14 سنة، مع رحلة لمدة 6 دقائق، ضمن سيارة جيب صغيرة وصديقة للبيئة، وذلك لتقديم فكرة بيئية استكشافية حول أراضي وتضاريس الدولة.

التوعية البيئية

بدعم من هيئة البيئة في أبوظبي، سيتم استضافة سلسلة تتألف من ثلاثة أنشطة بيئية تحفيزية، بالإضافة إلى معارض متخصصة في التوعية البيئية مع مجموعة من النشاطات والعروض السينمائية ذات المحتوى البيئي، ضمن إطار هيكلي خفيف على شكل سمكة، وذلك ضمن قبة خشبية تابعة للهيئة بمساحة 22.5 متر.

يحدث الآن  علامة إيتالي تفتتح فرع جديد لها في ريم مول أبوظبي

الأكواخ الخشبية والفصائل المهددة بالانقراض

بالإضافة إلى القبب الخشبية التي تضم معارضاً متنوعة، تقوم هيئة البيئة في أبوظبي بالتوعية بالفصائل النادرة والمهددة بالانقراض في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال التعليم والتوعية عن طريق صور وعروض فريدة على عدد من لوحات المعلومات الكبيرة، والتي تتوزع على ستة أكواخ خشبية معززة بإضاءة خاصة لتقديم معلومات تفاعلية وحية.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى