أبوظبيمدينة العين

فعالية عطلة نهاية الأسبوع في واحة العين

في 23 و24 نوفمبر 2018

عين أبوظبي – فعاليات

تستضيف واحة العين، خلال الفترة 23 و24 نوفمبر 2018، فعالية عطلة نهاية الأسبوع التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي.تنطلق فعالية عطلة نهاية الأسبوع في واحة العين، من الساعة الخامسة عصراً وتستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، ويهدف برنامج عطلة نهاية الأسبوع إلى تعريف الزوار على ثقافة حقبة التسعينات من القرن الماضي إلى جانب استكشاف الأبعاد الثقافية والتاريخية للواحة.

فعالية عطلة نهاية الأسبوع في واحة العين
فعالية عطلة نهاية الأسبوع في واحة العين

هذا وتتضمن الفعالية العديد من ورش العمل التي تستهدف جميع فئات المجتمع ، منها ورشة المنافسة وهي مسابقات ثقافية وتراثية على غرار برنامج حروف الشهير خلال فترة التسعينات، ويستمتع الزوار في ورشة الجيل الذهبي بطباعة أسمائهم على قمصان المنتخب الوطني ، احتفاءً بتأهل الإمارات لنهايات كأس العالم حينها .
كما تقدم ورشة قضاء الوقت المستوحاة من مجلة ماجد، إذ سيبحث المشاركون عن فضولي الشخصية المعروفة في المجلة.
بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الفعالية عرض بصري للألعاب التي كانت معروفة في حقبة التسعينات مثل ألعاب الفيديو، وألعاب الطاولة والكيرم والدومينو.
كما تعرض مقاطع من مسلسلات تلفزيونية وأفلام كرتون وموسيقي وأغاني كانت رائجة عندها، مع عرض مختلف طرز الهواتف التي بدأت في الظهور عندها، فيما تقدم شاحنات الطعام وأكشاك المأكولات وركن البائعين مجموعة من المأكولات والمنتجات المبتكرة.
وعلى حائط الذكريات يمكن للزوار تدوين ذكرياتهم من ذلك الوقت، والمشاركة في فقرة أسئلة وأجوبة على المسرح، الذي يقام على فترتين من الساعة الخامسة إلى الساعة السادسة مساءً ومن الساعة السابعة إلى الثامنة مساءً .
تفتح الواحة أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة العاشرة مساءً خلال فعالية عطلة نهاية الأسبوع والدخول مجاني.
تجدر الإشارة إلى أنّ دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، تتولى حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار

يحدث الآن  إحتفالات وفعاليات عيد الفصح 2024 من فندق باب القصر
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • فعاليات العين (1)
  • مجسمات جبل حفيت (1)
  • مهرجان العين 2018 (1)
  • مهرجانات وفعاليات مدينة العين شهر ديسمبر 2018 (1)
زر الذهاب إلى الأعلى