الوجهاتوجهات ترفيهية ومتاحف

قرود جديدة من نوع قرود الطمارين تنضم إلى ذا جرين بلانيت

عين دبي – وجهات

استقبلت “ذا جرين بلانيت” بدبي “سيتي ووك”، توأم من قرود الطمارين و ستقيم في مساحة من ثلاثة طوابق صممت لهما خصيصاً على يد خبراء، وتتميز بمحاكاتها للطبيعة الأصلية التي جاءا منها.

IMG_3993c

وتهدف “ذا جرين بلانيت” من استضافة تلك الفصيلة من القرود إلى تعزيز مملكتها الحيوانية الخاصة بها، للارتقاء بوعي المجتمع وخصوصاً لدى أجيال المستقبل بالحيوانات والنباتات الفريدة من نوعها، وكذلك التعرف بشكل أوسع على المخاطر التي تهدد الغابات المطيرة.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق مسابقة وجه جليتش الجديدة 2024

IMG_3999c

ويعيش قرد الطمارين فترة تتراوح بين 15 و20 سنة تحت رعاية الإنسان، ويعتبر الجزء الأكبر من نظامه الغذائي اليومي قائم على الحشرات والفاكهة. ويتميز الطمارين بوجود بقعة من الجلد غير المكسوّة بالفرو عند طرف ذيله ويتحكم بها كأطراف أصابع اليد. فهي حساسة للمس ومزوّدة بنتوءات صغيرة تمنح الذيل قدرة أكبر على التشبّث. أما أغرب الحقائق العلمية المثبتة حول تلك القرود، أن أمهاتها قادرة على تعليم الأبناء كيفية تنظيف الأسنان باستخدام الخيط.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

IMG_3987c

الجدير بالذكر، أن “ذا جرين بلانيت” قد بدأت في استقبال الجمهور في سبتمبر 2016، وتتيح للعائلات والأصدقاء الدخول إلى قلب الغابة الاستوائية المطيرة والتعرف على خبايا هذا النظام البيئي وما يحتضنه من روائع.

يحدث الآن  القرية العالمية توفر دخول مجاني للأطفال في الأسبوع الأخير من الموسم 28
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى