دبي الذكية

قواعد ذهبية للمتداولين عبر الأنترنت

عين دبي – أونلاين 

تستمر شعبية التداول عبر الأنترنت في عالمنا العربي في الارتفاع ويزداد معها عدد المتداولين سواء قامو بالاستثمار في الفوركس او الخيارات الثنائية فالزيادة تتم بوتيرة سريعة وهو أمر تفسره السهولة التي يتطلبها الدخول إلى المجال ورغبة  المواطن الخليجي في خوض هذا المجال

وكذلك الأرباح المعتبرة التي يمكن تحقيقها وتم تحقيقها من طرف المتداولين الأوائل، ومع هذا التزايد فإن أول ما قد يبحث عنه الوافد الجديد هي القواعد التي يجب أن يتبعها حتى يرسم لنفسه طريقا نحو النجاح في تداوله عبر الأنترنت.

القاعدة الأولى هي وضع خطة لمشوار التداول عبر الأنترنت وذلك عبر تحديد المبلغ الذي ستستثمره والأوقات التي ستخصصها للتداول والطريقة التي ستعمل بها على إنماء حسابك وحتى المكان الذي ستكون فيه عند إجراء تداولاتك .كلما كانت الخطة دقيقة و تغطي كل التفاصيل الممكنة كان ذلك أفضل حيث أنه سيسمح لك بالبقاء مركزا على الأهم فقط دون التشتت هنا وهناك في أمور ليست ذات أولوية  كذلك يمكنك من تقييم التقدم الذي تحرزه مقارنة مع ما كان مخططا له.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

القاعدة الثانية هي تعلم ضبط النفس، الصبر والانضباط حتى تتمكن من اتخاذ القرار الذي سيقودك الى النجاح ويحقق الهدف الذي تقوم بالتداول من اجله,لذا تخيل حلمك يتحقق وفكر بما ترغب بفعله بارباحك ثم ابدأ التداول واستمتع به.

أما اذا كان يومك صعبا ومتعبا فأنصحك ان تبتعد عن شاشة حاسوبك وتنتظر حتى ترتاح وتسترخي لتبدأ التداول وجني الارباح.

بالنسبة الى القاعدة الثالثة فتتمثل في المعرفة ذلك أنك في إطار اتخاذك لقرارات التداول ستحتاج لأن تمتلك كل المعلومات والمعطيات اللازمة حتى تصل الى الخيار الصحيح.

في البداية ستحتاج أن تتعلم طرق التحليل والأمور المؤثرة في حركة الأصول و الأسواق بعد ذلك قم بالاطلاع على الاخبار الاقتصادية ذات الصلة .ففهمك للسوق و الية تحركه سيقودك دائما الى التوقعات الصحيحة التي بدورها تقودك الى الارباح المنشودة.

في حين تتمثل القاعدة الأخيرة في اختيار الوسيط المناسب الذي يناسب تطلعاتك ويلبي احتياجاتك. هذا الوسيط الذي من شأنه ان يسهل عليك عملية التداول ويوفر لك الكثير من الوقت والجهد في فهم الية السوق من خلال الادوات والنصائح التي يقدمها، بدأ من نشرات اقتصادية مواكبة لاي طارئ في السوق الى تطبيقات على الاجهزة الذكية من هواتف وغيرها، التي بدورها تساعدك على التداول من اي مكان و في اي زمان، اضافة الى ذلك فبعض شركات الوساطة في الخيارات الثنائية تخصص للمتداولين عبرها مدير حسابات مختص والذي هو بمثابة المستشار الاقتصادي.

هذه القواعد يمكنك أن تعتبرها القواعد الذهبية للمتداولين عبر الأنترنت الساعين الى النجاح والربح سواء كنت تتداول بالفوركس او الخيارات الثنائية، فقط خذها بعين الاعتبار وضع حلمك نصب عينيك حينها سيكون الربح حليفك.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى