الوجهاتوجهات ترفيهية ومتاحف

كل ما يجب عليكم معرفته حول محمية المرموم

أول محمية صحراوية غير مسورة في الإمارات

عين دبي – وجهات

إفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمية طبيعية للنباتات والحيوانات والطيور المحلية والمهاجرة أُطلق عليها إسم محمية المرموم .

وتعد ” محمية المرموم ” أول محمية صحراوية غير مسورة في الدولة مفتوحة للجمهور وتحتضن أكبر مشتل للحياة النباتية في الإمارات على مساحة 40 هكتارا وستضم أكثر من مليون شتلة من مختلف أنواع النباتات المحلية وذلك للحفاظ على التنوع البيولوجي في دبي.

شاهدوا الفيديو

وتضم المحمية أكثر من 20 مشروعا بيئيا وترفيهيا وثقافيا ورياضيا تشترك في تنفيذها 9 جهات حكومية من بينها 10 منصات لمراقبة الحيوانات البرية والطيور ومراقبة النجوم وغروب الشمس وممارسة اليوغا ومسرح خارجي يستضيف عروضا من مختلف أنحاء العالم ويتسع لـ 350 شخصا إضافة إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الأكبر من نوعه في موقع واحد في العالم بقدرة 5000 ميغاوات بحلول العام 2030 كما تستضيف أكثر من 20 بطولة وفعالية رياضية على مدار العام يشارك فيها أكثر من 20 ألف شخص.

يحدث الآن  القرية العالمية تحتضن سوق الروائع الرمضانية 2024

حقائق و أرقام عن محمية المرموم

x2580919.jpg.pagespeed.ic.HjPadf1c5U

1 –  تغطي المحمية نحو 10% من إجمالي مساحة دبي وتشكل موطنا لنحو 204 أنواع من الطيور كما تضم 26 نوعا من الزواحف إضافة إلى 9 أنواع من الثدييات.

2 – تضم المحمية 39 نوعا من النباتات وتوفر المحمية ملاذا لـ 19 نوعا من أنواع الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض وفيها أعلى تجمع لطيور النحام الكبير ” الفنتير-الفلامنجو “في منطقة صحراوية بالدولة.

3 – تحتوي أكبر مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة باستخدام الطاقة الشمسية كما يوجد فيها موقع “صاروج الحديد” الأثري الذي يعود إلى العصر الحديدي قبل أكثر من ثلاثة آلاف عام.

يحدث الآن  عروض تايم أوت ماركت دبي بمناسبة حلول شهر رمضان 2024

4 – ستضم 20 مشروعا ومرفقا وبرنامجا بيئيا وترفيهيا ورياضيا وسياحيا وتثقيفيا ستكون مفتوحة للناس على مدار العام بحيث تشكل في مجموعها تجربة فريدة ومميزة تستقطب جمهورا من مختلف الاهتمامات.

5- ستضم أكثر من عشر منصات لمراقبة الحيوانات البرية والطيور ومراقبة النجوم ومراقبة غروب الشمس وكذلك لممارسة اليوغا إضافة إلى إقامة مسرح مفتوح يستضيف عروضا ثقافية وفنية وترفيهية منوعة بجانب إنشاء مركز المرموم للمحيط الحيوي ومشروع المرموم الكشفي الموجه للنشء علاوة على تدشين مشاريع وبرامج رياضية متنوعة وغيرها.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/كل-ما-يجب-عليكم-معرفته-حول-محمية-المرمو/ (3)
  • انواع الحيوانات في محمية المرموم (1)
  • ما معنى المرموم (1)
  • محمية المرموم في دبي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى