رمضان أحلى في دبي

كم هي ساعات الدراسة خلال شهر رمضان في دبي؟

عين دبي – رمضان 2016

لا يستطيع الكثير من الطلاب التغلب على الشعور بالجوع والعطش والشرود في نهار رمضان، ويتخذون من ذلك ذريعة للتكاسل في الدراسة والمذاكرة،  لذلك قررت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، تقليل ساعات الدراسة في رمضان.

وقد قررت الهيئة أن يكون إجمالي ساعات الدوام المدرسي 5 ساعات يومياً، تبدأ بين الساعة 8:00 و8:30 صباحاً، وينتهي الدوام بين الساعة 1:00 و1:30، ظهراً.

وأكدت على ضرورة إيقاف حصص التربية الرياضية مؤقتاً خلال أيام الشهر الكريم للطلبة المسلمين، وتجنيبهم الأنشطة التي تتطلب جهداً بدنياً كبيراً أو تعريضهم لأشعة الشمس لفترات طويلة، دون أن يؤثر الأمر على معدلاتهم الدراسية.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
تجدر الإشارة الى أن المدارس ستعمل على توفير أجواء إيجابية بالبيئة المدرسية، فضلاً عن تخصيص مكان خاص يتناول فيه غير الصائمين طعامهم وشرابهم بعيدا عن أنظار باقي الطلاب الصائمين.
يتحدث الكثير من الأشخاص حول إعفاء الطلاب من الدراسة في رمضان تكرر مراراً، خاصة منهم من يحسون بمعاناة أولادهم سواء بنين أو بنات من الدراسة، وهذه المقترحات لم تلق الاستجابة حتى الآن، لأنه من الصعب إيقاف الدراسة لتلك المدة الطويلة، وإعتماداً على مبدأ الوسطية والإعتدال قررت دبي تخفيض ساعات الدراسة فقط وهذا الأمر سيساعد الطلاب على الدراسة في رمضان دون الإحساس بالإرهاق والتكاسل، وقد تم إختيار الفترة الصباحية حيث مازال الطلاب بإمكانهم التركيز.
أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى