رمضان أحلى في دبي

كم هي ساعات العمل خلال شهر رمضان في دبي؟

عين دبي – رمضان 2016

لا يستطيع الكثير من الموظفين التغلب على الشعور بالجوع والعطش والشرود في نهار رمضان، ويتخذون من ذلك ذريعة للتكاسل في العمل مما يؤدي الى إنخفاض الإنتاجية، لذلك أصدر رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تعميما بشأن تحديد ساعات عمل الموظفين في الوزارات والهيئات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك 2016.

وقد تم التأكيد على أن ساعات عمل موظفي القطاع الحكومي، سيكون من الساعة 9 صباحا وينتهي عند الساعة 2 بعد الظهر خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث سيتم تطبيق نظام الساعات الجديد هذا على جميع العاملين في الوزارات الإماراتية والجهات الإتحادية ابتداء من 06 يونيو (التاريخ المتوقع لأول يوم من أيام رمضان).

يحدث الآن  القرية العالمية عن استضافتها مبادرة تحدّي المشي الشهير 2024

أما بالنسبة لموظفي القطاع الخاص، فإنه يُتوقع أن يتم الإعلان عن عدد ساعات عملهم قريبا، ولكن سيكون هناك اختلاف في عدد الساعات وذلك حسب العمل والشركات.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

تجدر الإشارة الى أن تخفيض ساعات العمل خلال هذا الشهر لا يجب أن يؤثّر على رواتب الموظفين، وينطبق هذا القانون على جميع الموظفين، المسلمين وغير المسلمين، بحيث قد تُفرض غرامة على الشركات التي تخرقه.

يحدث الآن  عروض تايم أوت ماركت دبي بمناسبة حلول شهر رمضان 2024

ويسمح بالعمل الإضافي خلال شهر رمضان إلى حدّ ساعتين في اليوم إذا لزم الأمر. ولكن يجب أن يتلقى الموظفون تعويضات إضافية حسب أحكام العمل الإضافي.

 

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى