الافضل في المدينة

كيفية اختيار المطور العقاري الصحيح لشراء منزل أحلامك في دبي!!

عين دبي – نصيحة 

امتلاك منزل في إمارة دبي ليس قراراً سهلاً لاسيما مع وجود عدد كبير من المطورين العقاريين الذين يطلقون مشاريعاً جديدة كل يوم.

فيما يلي بعض النصائح والإرشادات التي يقدّمها لنا السيد ديف مايترا، المدير التنفيذي لشركة “انديجو العقارية” بدبي، حول كيفية اختيار المطور العقاري الصحيح لشراء منزل أحلامك:

تصفح الموقع الإلكتروني للمطوّر:

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

تصفح الموقع الإلكتروني للمطوّر للتعرف على ماهية شركة التطوير العقاري فالموقع الإلكتروني يتضمن إجابات على تساؤلاتك حول الكثير من الأمور، مثل مالكي الشركة، وتاريخهم، وشركائهم، والشركات الأخرى المرتبطة معهم، ومنذ متى تمارس الشركة عملها، وما هي المشاريع التي نفذتها حتى الآن وتلك التي يجري تنفيذها… إلخ.

قم بزيارة المشاريع المنجزة:

الرؤية خير برهان، وما لا تستسيغه عيناك لا يمكن أن يدخل قلبك. لذا قم بزيارة إلى المشاريع التي نفذها المطوّر، فجودة المشاريع المنجزة ستعكس مدى التزام الشركة بمبادئها. تعرّف على التصاميم والتشطيب النهائي للمشروع كي تكوّن فكرة عما يجب أن تتوقعه من المشاريع المستقبلية للشركة، فمثل هذه الزيارات تخبرنا الكثير من التفاصيل عن المطوّر العقاري، مثل نهجه الإنشائي، وجودة التشطيب النهائي، والمخطط التصميمي، والمتانة، وأعمال الصيانة.

تحدّث إلى المالكين الحاليين:

إن دردشة سريعة مع أحد المالكين الحاليين لوحدة عقارية في مشروع من المشاريع التي نفذها المطوّر ستكشف لك الكثير عن مزايا المطوّر ومساوئه. ولا يمكنك أن تحصل على فكرة سليمة وغير متحيزة عن أسلوب عمل المطوّر إلا من أحد المالكين الحاليين لوحدة عقارية أنجزها المطوّر، إذ بوسعك أن تطرح عليه الكثير من الأسئلة مثل مدى سهولة التأجير والعائد من الاستثمار، ومصداقية المطوّر ومعايير الخدمة لديه، ومستويات الرضا، وجودة المنتج النهائي، ومشكلات مواقف السيارات، وفحص الأعطال وإصلاحها، والمشكلات التي واجهها المشروع في بدايته، والكثير من الجوانب الأخرى غير المرئية التي تنطوي عليها الملكية العقارية.

يحدث الآن  بدء عملية تشييد مركز تجربة المبيعات المتطوّر والتابع لمشروع والدورف أستوريا

قم بزيارة صفحات المطوّر على مواقع التواصل الاجتماعي أو قم بإجراء بحث حوله على الإنترنت:

تمكننا الإنترنت من الحصول على الكثير من المعلومات من شتى المصادر، فزيارة إلى صفحات المطوّر على مواقع التواصل الاجتماعي كفيلة بإعطائنا الكثير من التفاصيل حول آخر المستجدات، والإنجازات، والأحداث، وأية عروض ترويجية لدى المطوّر. كما يمكنك إجراء بحث على الإنترنت وتصفح المنتديات لطرح الأسئلة حول المطوّر ومشروعاته والحصول على معلومات من الكثير من المشاركين في المنتدى.

زيارة شركة التطوير العقاري والتحدث مع ممثليها وجهاً لوجه:

إن زيارة إلى مراكز البيع لدى المطوّر ستكشف الكثير من التفاصيل عن أسلوبه في العمل. ويمكنك أن تلتقي بمندوبي المبيعات لتستوضح الكثير من الأمور والتساؤلات بصورة مباشرة. غالباً ما يعمل لدى المطوّر طاقم من الموظفين المحترفين الذين يمكنهم الإجابة على أدق الأسئلة حول مشاريع التطوير العقاري ناهيك عن قدرتهم على إرشادك بشأن العديد من الجوانب العقارية مثل القوانين، والتمويل، والتأمين، … إلخ. كما أن زيارة مقر عمل المطوّر ستكشف لك حقيقة خدمة ما بعد البيع التي يقدمها المطوّر.

يحدث الآن  إطلاق مشروع هاموك بارك السكني في وصل غيت بدبي

تسهيلات القروض العقارية:

جميع شركات التطوير العقاري المحترمة لديها اتفاقيات مع المصارف الكبرى ويمكنها أن تقدّم لك الدعم المالي من أجل شراء منزل أحلامك. لذا من المهم معرفة ارتباطات المطوّر مع المؤسسات المالية والمصرفية لتسهيل عملية الشراء.

السعر وخطة الدفع والتجهيزات الإضافية:

هل السعر الذي يطلبه المطوّر لقاء العقار يمثل بالفعل القيمة الحقيقية لذلك العقار؟ هل يوفّر المطوّر خيارات عقارية تناسب جميع الميزانيات؟ هل المطوّر على استعداد للتفاوض حول السعر؟ حاول الحصول على إجابة على جميع هذه الأسئلة. هل يزوّد المطوّر أي تجهيزات داخل المنزل وهل يوفر لك خطة للدفع تتلاءم مع السيولة النقدية لديك؟ واسأل أيضاً عن العائد على استثمارك بحيث تفهم السعر بصورة أفضل ويسهل عليك اتخاذ القرار النهائي. بالإضافة إلى جوانب أخرى مثل معرفة ما إذا كان لدى المطوّر شركة إدارة مرافق جيدة لتخديم المشاريع المنجزة، وما إذا كان هناك جمعية مالكين للمشاريع الحالية، ومدى الالتزام بتوقيت تسليم المشاريع.. إلخ، فكل هذه الجوانب ستعطيك فكرة جيدة عن ثقافة العمل لدى المطوّر.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • المطور العقاري دبي (1)
  • رحلة المطور العقاريين (1)
  • شراء بيت في دبي من المطور (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى