الفعاليات

ماراثون الترجمة في مركز الشباب بأبراج الإمارات

احتفالاً باليوم العالمي للترجمة

عين دبي – فعاليات

بمناسبة اليوم العالمي للترجمة، يقام ماراثون الترجمة من منصة أريد، في مركز الشباب بأبراج الإمارات، وذلك في يوم السبت 29 سبتمبر 2018.احتفالاً باليوم العالمي للترجمة، تقدم منصة أريد، عدداً من الأنشطة المجانية للطلاب وأصحاب الأعمال ورواد الأعمال والمستقلين المحترفين، وذلك من خلال ماراثون الترجمة، الذي سيُقام في مركز الشباب بأبراج الإمارات، يوم السبت 29 سبتمبر 2018، ويبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

ماراثون الترجمة من منصة أريد
ماراثون الترجمة من منصة أريد

هذا ويبدأ اليوم بالتعارف ووجبة الإفطار، يليها كلمة لنور الحسن، الرئيس التنفيذي ومؤسس منصة أُريد، ترحب من خلالها بالحضور الكريم وتحدثهم عن الفعالية.
وتشمل الأنشطة الأخرى الكلمة الرئيسية، وتلقيها د. حمدة الحمادي، من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بالإضافة إلى حلقتي نقاش حي وورشتي عمل تفاعليتين لإثارة حماس الحضور حول المشاريع وتعزيز مهارات المشاركين.
كما يشارك طلاب من الجامعات الإماراتية في مسابقة للترجمة خلال هذا اليوم، والتي يحصل الفائز بها على فرصة تدريب مدفوعة لمدة عام لدى شركة ترجمة، الشركة الشقيقة لمنصة أريد.
كما سيتم عقد ورشتي عمل تفاعليتين، مثل Translation 101، وهي عبارة عن جلسة تعريفية ممتعة لتعليم المبتدئين أسس الترجمة من الإنجليزية إلى العربية والعكس، وذلك من خلال عدد من النصائح والتقنيات والإرشادات الأساسية للترجمة باللغتين الإنجليزية والعربية.
أما المستقلين المحترفين وأصحاب الأعمال والمدونين فيمكنهم حضور ورشة العمل الثانية التي تقدم لهم دورة مكثفة في الـ SEO للمبتدئين، تتناول الجلسة أهمية تحسين محركات البحث الإلكترونية لنجاح الأعمال.
كما يقدم البرنامج نصائح فنية هامة حول أفضل الممارسات الحالية في مجال تقنيات الـ SEO، والتي ستساعد الحضور على سد الثغرة بين الاتجاهات الإلكترونية المتغيرة والحركة في السوق التنافسية.
وستكون هذه الفعالية بمثابة منصة يتعارف من خلالها رواد الأعمال ومطوري المحتوى والمستقلين والطلاب، كما تتضمن أنشطة ممتعة لاختبار إجادة المشاركين للغة العربية.
ويتحدث فريق أُريد عن تأثير ما يسمى اقتصاد الأعمال الحرة والتشاركي على حياتنا، مع إلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه منصة Ureed، كمنصة للعمل الحر، في التغلب على عوائق العمل التقليدي بدوام كامل، مع مراعاة الجوانب الشخصية لحياة الفرد.
يذكر أنه سيُقام ماراثون الترجمة برعاية منصة أريد في مركز الشباب، بوليفارد أبراج الإمارات، يوم السبت 29 سبتمبر 2018، وتبدأ الفعالية في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في الخامسة مساءً.

يحدث الآن  أحدث أمسيات أونا سيرا كون ماسيمو حصريًا في مطعم تورنو سوبيتو
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى