الافضل في المدينة

ما حقيقة رسائل التبرع بالأموال التي تصل الإمارتيين عبر الواتساب؟

 عين دبي – حول المدينة

مؤخرا يتلقى سكان الإمارات رسائل عبر تطبيقات التواصل الإجتماعية تطلب منهم التبرع بأموال لصالح الأعمال الخيرية وتشمل الرسائل تفاصيل عناوين وأرقام الحسابات التي يمكن تحويل النقود إليها.

لذلك السبب حذرت شرطة أبوظبي السكان بضرورة الحذر من هذه الرسائل التي يرسلها لهم المتسولين والنصابين الذين يمكن أن يرسلوا رسائل تهديد لعدد لا يحصى من المستخدمين على أمل أن يرسل لهم شخص ما المال.

يحدث الآن  علامة الشاي AVANTCHA Tea تطلق تشكلتين من الشاي احتفاءً برمضان 2024

تجدر الإشارة إلى أن البعض يستخدمون التسول كوسيلة سهلة لكسب المال من دون جهد مستغلين كرم الناس خلال شهر رمضان المبارك، ويتم معاقبة كل من يقوم بهذا الفعل الشنيع بعقوبة السجن والترحيل.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

نذكر أن ظاهرة التسول تنشط كثيرا في شهر رمضان، وكثيراً ما نرى المتسولين يتناوبون على الأرصفة والشوارع والتواجد في المجمعات التجارية أو عند البوابات الرئيسة لبعض المنشآت الحكومية، ويُعتبر التسول ظاهرة عالمية ولكن الغريب أن هذه الظاهرة التي تكتسح المجتمعات أصبحت تتخذ أشكالاً مختلفة وطرقاً جديدة، كما أصبح لها مواسم محددة وأماكن خاصة إذ يبتكر المتسولين كل عام طرقاً جديدة ومختلفة لا تخطر على البال للتحايل على الناس وجمع مبالغ مالية كبيرة، كما أن الكثير منهم يقوم باستغلال العشرة الأيام الأخيرة من شهر رمضان لكسب تعاطف الناس.

يحدث الآن  علامة الشاي AVANTCHA Tea تطلق تشكلتين من الشاي احتفاءً برمضان 2024
أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى