رمضان أحلى في دبي

ما هي عقوبة الأكل بالمناطق العامة في رمضان بدبي؟

عين دبي – رمضان 2016
تعتبر إمارة دبي من أشهر المدن السياحية في دبي، وتستقطب سواحا من جميع أنحاء العالم، ولكونها مدينة إسلامية، فثمة عوامل معينة يجب أخذها في الاعتبار في طريقة اللبس والسلوك.

وخلال شهر رمضان، يمنع منعا بتاً على المقيمين والزوار تناول الطعام والشراب أو التدخين جهراً أثناء ساعات النهار، ويجوز لغير المسلمين تناول الطعام والشراب في مناطق معينة، حيث تحتوي الفنادق ومراكز التسوق على منافذ عديدة تظل مفتوحة أثناء شهر رمضان.

وحسب المادة 313 من قانون العقوبات الاتحادي، فإن كل من يتناول  الطعام والشراب في الأماكن العامة بشهر رمضان خلال ساعات النهار قبل حلول موعد الإفطار، يُعاقب بغرامة قصوى مقدارها 2000 درهم ويمكن أن تصل هذه العقوبة إلى السجن لمدة شهر في حال تكرار المخالف.

يحدث الآن  مطعم زعفران الهندي يوفر قائمة طعام راقية وجذابة في كل فروعه
تجدر الإشارة الى أنه إذا تم ضبط شخص يأكل ولا يعرف القواعد المتبعة في البلد، يتم تحذيره فقط وتعريفه بالقوانين المتبعة خلال شهر رمضان في دبي. هذا ومن المقرر بأذن الله تعالي أن يبدأ شهر رمضان الكريم ”أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات بأذن الله تعالي”  هذا العام 2016-1437، يوم 6 يونيو 2016 الموافق هجريا 1 رمضان 1437، على أن ينتهي رمضان هذا العام يوم 5 يوليو 2016، وبهذا يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 1 شوال 1437 الموافق ميلاديا يوم 6 يوليو 2016.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى