الوجهاتمعالم سياحية

متحف الاتحاد يفتتح أبوابه للضيوف يناير المقبل

عين دبي – وجهات

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون “دبي للثقافة”، أنها ستفتتح متحف الاتحاد اعتباراً من السابع من يناير 2017 وذلك بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع.

ويقع المتحف على شاطئ جميرا في دبي تحت موقع دار الاتحاد، وهو الموقع التاريخي الذي شهد التوقيع على اتفاقية الاتحاد في العام 1971، ويقدم المعروضات والبرامج التعليمية التي تستعرض التسلسل الزمني لتوقيع الاتفاقية التي تُوِّجت بالإعلان عن قيام اتحاد الإمارات. وتستخدم الصور والأفلام والوثائق من العام 1968 وحتى العام 1974، وبذلك يمكن للزائر الاطلاع على مجريات تلك المرحلة الحاسمة من تاريخ الإمارات. وسيقدم المتحف سلسلة من المبادرات التعليمية والتكنولوجيا المتطورة والتطبيقات الذكية التفاعلية المصممة لإلهام الزوار ونشر الوعي، بما في ذلك البرامج المدرسية والمحاضرات وورش العمل وعروض الوثائق وصور حكام دولة الإمارات العربية المتحدة.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق مسابقة وجه جليتش الجديدة 2024

ويضم المتحف مبنى دار الاتحاد، وسارية للعلم بارتفاع 123 متراً، ومبنى للمواقف بسعة 100 موقف، بالإضافة إلى 100 موقف سطحي. ويستوحي تصميم متحف الاتحاد شكله من ورقة تمثل الاتفاقية أو الوثيقة التي وقعت في عام 1971، مع سبعة أعمدة تمثل الأقلام المستخدمة للتوقيع على الاتفاقية، بينما استوحيت هوية المتحف من ألوان العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهويتها الاتحادية وإماراتها السبع.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

 

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى