الشارقة

متحف الشارقة للفنون يستضيف معرض للفنانة ثريا البقصمي

عين دبي – الشارقة 

يستضيف متحف الشارقة للفنون أول معرض استيعادي في الإمارات لأعمال الفنانة والكاتبة الكويتية المعروفة والحائزة على الجوائز ثريا البقصمي.

تستمر فعاليات معرض “علامات فارقة: ثريا البقصمي” من 11 أكتوبر إلى 16 ديسمبر 2017، كما يشكل الحدث النسخة الثامنة من سلسلة علامات فارقة التي تهدف لتكريم أفضل الفنانين المؤثرين في المنطقة.

تتضمن المجموعة المعروضة أكثر من 200 عمل فني وملصق ولوحة تعود بالتاريخ إلى ستينيات القرن الماضي، كما تأخذ المشاهدين في رحلة زمنية خلال مراحل الحياة الحافلة التي شهدتها الفنانة المبدعة في المدن التي عاشت فيها مثلالقاهرة وموسكو  دكار، كما تركز على أسلوبها البصري المذهل تجاه الأحداث الواقعية التي تركت أثرها في المنطقة مثل حرب الخليج.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

متحف الشارقة للفنون يستضيف معرض للفنانة ثريا البقصمي

سبق لثريا أن أقامت 60 معرضًا فرديًا لأعمالها حول العالم، وشاركت في أكثر من 250 معرض خلال مسيرتها الفنية. وقد حازت على العديد من الجوائز لإبداعها في الرسم والتأليف. كما تعرض أعمالها ضمن المجموعات الموجودة في المتحف البريطاني، واليونسكو، ومتحف حقوق الإنسان في جنيف، والمتحف الوطني في الكويت، وغيرها من المراكز الفنية المرموقة حول العالم.

متحف الشارقة للفنون يستضيف معرض للفنانة ثريا البقصمي

تقام فعاليات معرض “علامات فارقة: ثريا البقصمي” في متحف الشارقة للفنون، مع حضور الفنانة الكويتية منيرة  القديري، التي تتولى مهمة القيّم الضيف، ويجمع الحدث العديد من الأعمال الفنية من المجموعات العامة والخاصة التي تعرض في أرجاء المنطقة والعالم، كما أن العديد من هذه الأعمال الفنية تعرض للمرة الأولى أمام جمهور عام، وإلى جانب ذلك فإن عرض المجموعة يتزامن مع إطلاق كتاب جديد وتقديم فيلم وثائقي يحكيان عن المسيرة الفنية الطويلة والحافلة التي خاضتها ثريا البقصمي.

متحف الشارقة للفنون يستضيف معرض للفنانة ثريا البقصمي

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى