الفعاليات

مجلس دبي للتصميم والأزياء يفتتح أولى جلساته الحوارية عن الملكية الفكرية ‎

عين دبي – فعاليات

أعلن مجلس دبي للتصميم والأزياء، والذي تأسس من قبل حكومة دبي لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية للتصميم والأزياء، عن إطلاق أولى جلساته الحوارية المتعلقة بمجال “الملكية الفكرية”، والتي ستقدم أفكاراً رئيسية حول مختلف مجالات التصميم مثل التصميم الجرافيكي والرقمي، وتصميم الأزياء والمجوهرات، وتصميم المنتجات والتصميم الصناعي، والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والفنون والتصوير الفوتوغرافي. وسيتم إطلاق أول ورشة عمل يوم 16 سبتمبر في مركز “السركال أفينيو” من الساعة السابعة حتى الثامنة مساءً.

وتتألف سلسلة الحوارات من ورش عمل وجلسات حوارية وفقرات أسئلة وأجوبة تفاعلية، وتهدف إلى توفير بيئة جذابة للعاملين في قطاع التصميم الراغبين في التعلم على أيدي متخصصين لإضافة مزيد من القيمة إلى مسيرتهم المهنية، والحصول على الأدوات المناسبة لتطوير أعمالهم.

يحدث الآن  فندق إنديغو يعرض عمل فني مميز بمناسبة يوم الأرض 2024

وفي معرض تعليقها على الحدث، قالت ناز جبريل، الرئيس التنفيذي، مجلس دبي للتصميم والأزياء: ”يسعدنا أن نعلن عن استكمال جلسات مجلس دبي للتصميم والأزياء الحوارية التي تناقش مواضيع أساسية تتمحور حول الملكية الفكرية في مختلف جوانب التصميم، مما يسهم في تحقيق رؤيتنا الهادفة إلى دعم ورعاية المصممين الناشئين. وفي ظل الشراكة مع كلايد آند كو التي ستزود المشاركين بخبراتها المتخصصة، ستتمكن هذه السلسة من إنشاء منصة للتعليم التعاوني، إذ نتطلع إلى خلق بيئة تسمح للمصممين بالتفوق والنجاح”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ومن جهتها، قالت نادين قانصوه، مصممة مجوهرات “بالعربي” والتي ستشارك في ورشة العمل الأولى حول الملكية الفكرية: “أشعر بالفخر لمشاركتي في الجلسة الافتتاحية للسلسلة حيث سيتسنى لي تبادل الخبرات التي أتمتع بها والتي تتعلق بتأثير قوانين الملكية الفكرية في جميع أنحاء المنطقة. كذلك أتطلع إلى القيام بجلسة تفاعلية حيث سيتمكن الحضور من الانضمام إلى النقاش لفهم أساليب معالجة قضايا الملكية الفكرية وحماية تصاميمهم”.

يحدث الآن  والدروف أستوريا مركز دبي المالي ينظم جلسات تعليمية لتزيين الكيك

وستعقد ورش العمل بالتعاون مع شركة المحاماة العالمية، كلايد آند كو، التي توظف فريقاً متخصصاً بشؤون الملكية الفكرية. وقال هارييت بالوخ، المدير القانوني لفريق الملكية الفكرية، كلايد آند كو: ” يسعدنا أن ندعم مجلس دبي للتصميم والأزياء خلال سلسلة الحوارات القادمة. ونأمل من خلال هذا التعاون أن نتمكن من تسليط الضوء على مشكلات رئيسية تهم المصممين وتسهم في دعم وتطوير هذا القطاع في دولة الإمارات”.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى