الوجهاتمعالم سياحية

مجموعة اينوك تشغل جميع محطات الخدمة الجديدة بالطاقة الشمسية

عين دبي – وجهات

أعلنت مجموعة “اينوك” اليوم أنه سيتم تشغيل جميع محطات الخدمة الجديدة التابعة لها في المستقبل بالطاقة الشمسية، وذلك دعماً لاستراتيجية الدولة طويلة المدى التي تستهدف توفير مزيج متنوع من الطاقة، يجمع بين مصادر الطاقة المتجددة والنووية والنظيفة بما يلبي متطلبات البلاد الاقتصادية ويحقق أهدافها البيئية.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2017” الذي يعقد في دبي، كما يأتي هذا الإعلان منسجماً مع التزام المجموعة بتوحيد جهودها مع خطة دبي 2021 الرامية إلى جعل الإمارة مدينة ذكية ومستدامة.

وفي وقت سابق من العام الجاري، قامت “اينوك” بافتتاح أول محطة خدمة تعمل بالطاقة الشمسية في الدولة، وذلك بالقرب من المدخل المتجه إلى مدينة دبي للإنترنت على شارع الشيخ زايد. وتضم المحطة ألواحاً شمسية كهروضوئية مركبة على أسقف المظلات الخارجية، وتصل قدرتها الإنتاجية في ذروتها إلى نحو 120 كيلوواط في الأيام ذات الطقس المثالي، أي ما يفوق بنحو ثلاثين في المئة متوسط حجم الطاقة اللازمة لتنفيذ العمليات في المحطة، ويتم نقل فائض الطاقة إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي الرئيسية من خلال عداد الهيئة الشمسي الذي يقيس ويراقب الطاقة التي يتم ضخها في شبكة الكهرباء.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتقدر المجموعة أنه سيتم إنتاج أكثر من 23 جيجاواط من الطاقة الشمسية لتشغيل هذه المحطات بحلول عام 2020، ما يقلل الأحمال على شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي ومحطات توليد الكهرباء التابعة لها.

يحدث الآن  فندق ميلينيوم بلايس البرشاء هايتس يحتضن قاعة الاحتفالات '' ذا إم ''

وعبر شبكة محطات الخدمة الحالية التابعة لها والبالغ عددها 116 محطة في دولة الإمارات، قامت المجموعة بتطبيق عدد من التقنيات المبتكرة التي تساهم في تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، مثل نظام استعادة الأبخرة، الذي يعمل على استرجاع 99% من البخار المنبعث من مضخات وخزانات الوقود وإعادة تكثيفه مجدداً لاستخدامه كوقود. وتضم التقنيات الأخرى أيضاً نظام التدفق المتغير للمبردات (VRF) لنظام تكييف الهواء، الذي يتحكم في تدفق التبريد إلى الوحدات الداخلية المتعددة، ما ساهم في تحقيق وفورات سنوية في الكهرباء بلغت 48.506 كيلوواط، وتركيب مصابيح إضاءة بنظام الصمامات الثنائية الباعثة للضوء (LED) في جميع المرافق.

يحدث الآن  إحتفالات عيد الفصح 2024 من مركز جليتش دبي

ويمكن الاطلاع على عملية تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية على أسقف المظلات الخارجية لمحطات خدمة “اينوك” في جناحها  SSP4 في قاعةى زعبيل 1، بمعرض “ويتيكس 2017” من خلال عرض بتقنية الواقع الافتراضي.

وكراع استراتيجي لمعرض “ويتيكس 2017″، تستعرض “اينوك” مجموعة من الحلول التي تدعم الاستدامة البيئية، وتشجع على الكفاءة في استهلاك الطاقة، بما يتماشى مع التوجه العام للمعرض في التركيز على التكنولوجيا الخضراء.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى