الفعاليات

مركز دبي المالي العالمي يستضيف أولى دورات ليالي الفن لعام 2017

عين دبي – فعاليات

يعتزم مركز دبي المالي العالمي -المركز المالي الرائد والوجهة المميزة للفن والثقافة وأنماط الحياة العصرية- استضافة الدورة الأولى من فعالية ليالي الفن للعام الحالي، وذلك مساء 13 مارس2017 من الساعة 7 إلى 10 مساءً.

وستعقد النسخة المقبلة من الفعالية الثقافية والفنية تحت شعار “آرت فريسكو” أي الفن في الهواء الطلق ، حيث سيعرض فيها مشروع التطوير العقاري و وجهة التسوق الجديدة “أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي”، وسيتعرف الحضور على عروضه الفريدة من نوعها التي سيوفرها قريباً عند افتتاحه لكل من زواره بالإضافة إلى زوار أو سكان المركز. كما ستعكس ديكورات الفعالية المناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة في أنحاء المركز، مظهرة بذلك الدور الذي تلعبه مثل هذه الوجهات الرائدة في تعزيز الأواصر بين أفراد المجتمع من خلال أنماط المعيشة الزاخرة بالإبداع في الهواء الطلق.

2017-03-09_8-50-32

ومن المقرر أن تستضيف الفعالية نخبة من الفنانين من حول العالم، كما ستمثل النسخة الأولى من الفعالية للعام 2017 منصة مثالية لإطلاق “برنامج التكامل الفني في مركز دبي المالي العالمي”، وهو مبادرة تهدف إلى التأكيد على مكانة المركز بصفته وجهة إقليمية جذابة للفعاليات الفنية والثقافية. وسوف تركز المرحلة الأولى من البرنامج على المناطق المحيطة بمبنى البوابة، بينما ستركز المرحلة الثانية على المناطق المختلفة في “أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي” عند افتتاحه.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وسوف ينطلق البرنامج بمشاركة أعمال فنية مميزة لاسمين كبيرين في عالم الفن. حيث ستعرض أعمال كل من النحّات الإنجليزي توني كراج الذي منحته مؤخراً الملكة البريطانية لقب فارس، إضافة إلى النحّات والرسام الإيطالي أوليفييرو رينالدي المعروف بأعماله الفنية المدهشة التي تركز على تفاصيل شكل الإنسان. وستُعرض أعمال الفنانَين ضمن أجواء رائعة وحافلة بالمكونات والمناظر الطبيعية الجميلة.

يحدث الآن  عروض مطعم تيرا في فرعَيه بكل من دبي وأبوظبي خلال رمضان 2024

 

وستستضيف الفعالية عدداً من أبرز الفنانين من المنطقة وحول العالم ليسهم بذلك في منح زواره مزيداً من الخيارات الترفيهية الفريدة، حيث سيُعرض العمل الفني “20020” من قبل ماريلور ريكويت المتخصص في الفنون المرئية، لأول مرة حول العالم. وهذا العمل عبارة عن قطعة تفاعلية تستخدم أحدث التقنيات المبتكرة المعروضة على شاشة ثلاثية الأبعاد. وسيتمكن الزوار بذلك من الاطلاع على مدن المستقبل ويتفاعلوا مع عوالم خيالية.

2017-03-09_8-51-02

وتقدم الفنانة ميشيلا بومارو المقيمة في ميلانو، معرض “يوم السوق” الذي تقوم من خلاله بتحويل مشهدٍ لما يبدو أنه سوق تقليدية إلى سوق ليلية تخلق شعوراً بالخدر في دماغ المشاهد بفضل التماثيل المفعمة بالبهجة والمصنوعة من السيراميك الاصطناعي والراتنج اللامع.

وتحت عنوان “بحثاً عن الأبجدية”، يقدم الفنان نداء الياس عملاً فنياً مبهراً يتناول فيه فقدان القدرة على استخدام الحروف العربية، حيث يستعين بأحرف عربية مصنوعة يدوياً باستخدام أحجار الطوب ليجسد من خلالها مزيجاً من الحداثة والثقافة.

يحدث الآن  موشنجيت™ دبي يوفر 4 تذاكر بسعر 3 تذاكر لضيوفه خلال العطلة

وأما معرض “محادثات رملية”، للفنانة فرانشيسكا ماتارازو دي ليكوسا، فيمثل شكلاً من أشكال التعبير الفني حيث يتكون من سلسلة من الكلمات والرموز المرصوفة بعشوائية واضحة.

وسيقيم مارك جاكوبس بالتعاون مع المقهى الثقافي “ذا ماغازين شوب”، معرضاً يتضمن مجموعة مختارة وحصرية من الكتب التي تتناول شؤون الفن وأنماط الحياة والتصميم والأزياء، فضلا عن مجموعة متنوعة من الإكسسوارات المختارة بعناية من مجموعة المصمم SS17.

فعاليات الترفيه والضيافة لها حضورها المميز أيضاً خلال ليالي الفن في مركز دبي المالي العالمي، حيث سيفتتح المطعم المتوسطي الحائز على الجوائز “بوكا”، بالتعاون مع صالة Fann-A-Porter، معرضاً جديداً تحت عنوان “الأرض تحتاج للكي” للفنان السوري مجد كردية، بينما يقدم المطعم الحائز على الجوائز “كرنفال من تريسند” تجربة تأخذ زواره إلى فترة ما بعد فترة الحدثة في المطبخ الهندي من خلال تقديم مجموعة فريدة من المشروبات والمقبلات، في حين يعرض المطعم الإيطالي ميركاتو أفلاماً إيطالية كلاسيكية ويستضيف الإعلاميين الحاضرين في المهرجان، قبل قيامهم بجولة حصرية للإعلاميين للاضطلاع على الأعمال الفنية المختلفة و التعرف على الفنانين المشاركين في الفعالية.

ويعد “ليالي الفن” حدثاً أساسياً على أجندة الفعاليات الفنية و الاجتماعية في دبي، ويجري تنظيمه بغية دعم وإثراء المجتمع الفني في المنطقة وتسليط الضوء على البيئة الثقافية التي يمتاز بها مركز دبي المالي العالمي.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى