المطاعم والمقاهيمطاعم أوروبية

مطعم رودس يطلق قائمة طعامه الجديدة

عين دبي – مطاعم 

كشف مطعم رودس، الواقع في فندق غروفنر هاوس دبي، والذي يديره الشيف غاري رودس الحاصل على نجمة ميشلن، قائمة طعام جديدة صُممت بعناية لتناول الطعام مشاركةً مع العائلة والأصدقاء.

وقد استوحى الطاهي غاري رودس وفريقه هذه القائمة من أسفاره في أنحاء العالم، لـــ تشمل القائمة الجديدة، على سبيل المثال، طبق الريزوتو الغني بالجزر مع التوابل المغربية، وطبق شرائح لحم الضأن الويلزي المشوية الطرية.

كما قد تم المحافظة على أبرز الأطباق البريطانية والمحببة للجميع في القائمة، حيث يمكنهم مواصلة الاستمتاع بأطباق قائمة “ذا كولّكشن” المألوفة، مثل فطيرة الرعاة مع صلصة HP المنزلية، وبودنغ الخبز والزبدة مع الشوكولا البيضاء والتمر، والآيس كريم بالفانيليا وشراب البلح.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتضم قائمة الطعام أيضا أطباق المقبلات الساخنة والباردة الصغيرة، مثل سلطة البطاطا الجديدة مع الفاصوليا والبازلاء وزبادي النعناع وفتافيت اللحم المقدد وبيض السمّان، وطبق فيليه السردين المشوي والذي يقدم مع صلصة الطماطم، إضافة إلى صلصة كثيفة مع الزيتون والفوكاتشيا المشوية الإيطالية. وهناك أيضا الأطباق المفضلة لرواد رودس، سمك الحدوق المدخن و ريربت ويلز، مع صلصة طماطم طازجة وسلطة ثوم شايف.

يحدث الآن  فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2024 في ميركاتو

وتشمل الإضافات الجديدة الخفيفة والمنعشة سلطة الشوندر والهندباء، والتي تقدم مع كريم ماسكربون والجوز المقلي المحلى ونبيذ تايلور الأحمر، وكذلك طبق تارتار التونة مع الباذنجان المتبل الساخن وزيت الفلفل الحار “الهريسة”.

كما ستجد مجموعةً كبيرة منتقاة من اللحوم والأسماك والأطباق النباتية، تشمل طبقسمك القاروص المقلي مع الجمبري والطماطم والعدس، وسوتيه الدجاج والذي يقدم مع البازلاء المغموسة في السكر والهليون ومهروس الفستق الحلبي والصنوبر مع العسل، وكريم فريشي بالليمون الأخضر، وهناك طبق كريّات نوكي السبانخ، والذي يقدم مع صلصة دولشي لاتي الكثيفة. أما محبو اللحوم فيمكنهم الاستمتاع بطبق دجاج كييف المشوي المحبب، حيث تحشى صدور الدجاج بالثوم والزبدة والبقدونس، ويقدم معه الفطر المحمص مع السبانخ والفول، بالإضافة إلى طبق فيليه اللحم البقري المشوي 1855 ويقدم معه الكمأة والمعكرونة بالجبنة والبصل الأخضر.

أما عشاق المأكولات البحرية، فهم مدعوون لتجربة فيليه سمك الشبوط الطازج المشوي الذي يقدم مع شمرة فلورنسا المحمصة وفتات الخبز المقلية وصلصة زبدة البرتقال، أو طبق سمك القد المشوي، والذي يقدم مع ثمار البحر المطهوة على بخار عصير التفاح، والبطاطا الصغيرة والبازلاء واللحم المقرمش. ولا ننسى روائع أطباق رودس الجانبية مثل أصابع البطاطا الفرنسية المنزلية اللذيذة، والجوز الأميركي المحمص مع البصل الغني بالنكهات، بالإضافة إلى سوتيه البطاطا الصغيرة والفطر مع المريمية.

يحدث الآن  والدروف أستوريا مركز دبي المالي ينظم جلسات تعليمية لتزيين الكيك

في حين تضم قائمة الحلوى سلطة فاكهة الصيف مع البسكويت الهش مع آيس كريم الفانيليا وصلصة الفاكهة، وكريّات الكيك مع الآيس كريم “بيغ بايليز“، مع الشوكولا البيضاء وكريم شوكولا الماسكربون والجوز الأميركي (البقان) المقلي والمحلى ورشّات من صلصة الشوكولا.

أما من يتطلع لتناول وجبة العشاء في الهواء الطلق خلال الأشهر القادمة التي تعتدل فيها الحرارة، فـ شرفة المطعم المفتوحة المحيطة بالمطعم بانتظارك للتمتع بمناظر مرسى دبي.

دليل مطعم رودس 

المكان: فندق غروفنر هاوس، مرسى دبي

فئة المطعم: مأكولات بريطانية

أوقات العمل: العشاء من الساعة 7:00 مساء – 11.30 ليلاً، ويغلق يوم الأحد

هاتف: 97143176000

السعر: مرتفع:

طرق الدفع: نقد/ فيزا/ ماستر كارد

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى