الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

معرض دبي للهليكوبتر 2018

معرض دبي للهليكوبتر 2018 من 6 إلى 8 نوفمبر

عين دبي – فعاليات

تنطلق فعاليات الدورة السابعة من معرض دبي للهليكوبتر 2018 Dubai HeliShow، في شهر نوفمبر المقبل.يقام معرض دبي للهليكوبتر 2018، المختص بتكنولوجيا وعمليات الطائرات المروحية، في في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل في الجناح الملكي في مطار آل مكتوم الدولي، في منطقة دبي الجنوب.

هذا وتنطلق فعاليات الدورة السابعة من معرض دبي للهليكوبتر 2018، تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

 معرض دبي للهليكوبتر
معرض دبي للهليكوبتر

توفر الدورة السابعة من معرض دبي للهليكوبتر 2018، والتي تشتمل على مؤتمرات حصرية يشارك فيها كبار المتحدثين العالميين في مجال صناعة  الطائرات المروحية، منصة فريدة لأبرز اللاعبين الإقليميين والدوليين في مجال تكنولوجيا وعمليات الطائرات المروحية العسكرية والمدنية، ما سيتيح لهم عرض خدماتهم ومنتجاتهم وأحدث تقنيات الطائرات المروحية المخصصة للأغراض التجارية والعسكرية والدفاع المدني، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون وتعزيز الشراكات واستكشاف الفرص المتاحة في هذا المجال.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

كما سيقام على مدى ثلاثة أيام مؤتمران حصريان هما، تكنولوجيا وعمليات المروحيات والأمن العسكري والوطني واللذان سيسلطان الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك كيفية تمكين وحدات الشرطة بإنترنت الأشياء، ودور المرأة في الأمن الوطني، واستخدام الروبوتات في حفظ الأمن والنظام العام والطائرات المروحية، واستعراض سبل وطرق جديدة لمكافحة الإرهاب المتصل بأنشطة المخدرات من خلال الذكاء الاصطناعي، وعمليات الاستجابة للطوارئ والتحاليل الجنائية، وتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الهيئات المختلفة مثل القوات المسلحة والأمن الوطني وغيرها.

يحدث الآن  ذا أوتلت فيليدج يوفر فرصة للفوز بـ20,000 درهم إماراتي

وسيناقش مؤتمر الأمن العسكري والوطني طرق مكافحة الإرهاب من خلال العمليات الاستراتيجية والخطط الفعالة، وتحسين قدرات المراقبة بعيدة المدى والرصد عن بعُد، بالإضافة إلى تعزيز القدرات لمواجهة الإرهاب المتصل بتجارة المخدرات من خلال تطبيق أحدث التقنيات.

كما سيبحث المؤتمر موضوع القوات الأمنية وحماية المنشآت والمرافق الحيوية  خلال انعقاد معرض إكسبو 2020 وغيره من المعارض الدولية، وذلك بحضور خبراء من الأمن الوطني والشرطة والجمارك وحرس الحدود والمطارات والموانئ والأمن الصناعي والقوات المسلحة البرية والبحرية والجوية من منطقة الشرق الأوسط وخارجها، حيث سيتم مناقشة الاستراتيجيات والمتطلبات اللازمة لتحسين كفاءة قدرات الأمن الوطني بشكل أكثر فاعلية.

أما مؤتمر عمليات وتكنولوجيا المروحيات فسيجمع صناع القرار من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لاستكشاف المنتجات والخدمات والتقنيات الجديدة المتعلقة بأسواق الطائرات المروحية التجارية والعسكرية والخاصة بعمليات الإنقاذ والدفاع المدني.

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون

كما سيتم تنظيم عروض حية على هامش فعاليات المؤتمر، بما في ذلك ركوب المروحيات كجزء من محاكاة عملية بحث وإنقاذ، بالإضافة إلى عرض حول التخلص من القنابل بمشاركة كافة الحاضرين.

هذا ومن المقرر أن تركز الدورة المقبلة من المعرض، على القطاعات التجارية والعسكرية والطبية والدفاع المدني والإنقاذ بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة، حيث من المتوقع أن يستقطب المعرض زواراً من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أنّ معرض دبي للهليكوبتر 2018، يتم تنظيمه بالتعاون مع شركة IQPC، وبدعم من أهم الجهات الحكومية المعنية، بما فيها وزارة الدفاع وهيئة الأركان الإماراتية وهيئة دبي للطيران المدني ومطارات دبي ودبي الجنوب.

تجدر الإشارة أنّ الطائرات المروحية، تلعب دوراً حيوياً فيما يتعلق بتقديم خدمات الاستجابة لحالات الطوارئ في المنطقة، بما في ذلك عمليات البحث والإنقاذ، من خلال القيام برصد الحوادث على الطرق السريعة الرئيسية، وتسهيل عمليات إطفاء الحرائق وعمليات الإخلاء من المباني العالية، كما ساهم إدخال المروحيات في قطاعي السياحة والضيافة إلى ظهور السياحة الجوية في الشرق الأوسط، إضافةً غلى دورها الهام في المشاريع العقارية الساحلية والصحراوية، وتركيب الصواري في المناطق النائية لتوليد الكهرباء وبناء أبراج الموجات الكهرومغناطيسية القصيرة وغير ذلك.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى