أبوظبي

معرض فن أبوظبي يستضيف عددا من الجلسات الحوارية

عين أبوظبي – جلسات 

تستضيف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سلسلة من الجلسات الحوارية وحلقات النقاش التي تقام خلال معرض “فن أبوظبي 2015″.

المتاحف ورواياتها السردية
تجمع هذه الجلسة الحوارية مجموعة من أبرز الشخصيات في عالم المتاحف وتشمل ريتشارد أرمسترونغ، مدير متحف مؤسسة “سولومون آر جوجنهايم” ونيل ماكجريجور مدير المتحف البريطاني وجان لوك مارتينيز، رئيس متحف اللوفر باريس. وتدير الجلسة آنا سومرز كوكس، المؤسس والرئيس التنفيذي لجريدة “ذي آرت”، ويقدمها الفيلسوف الشهير بيتر سلوتر ديجك. ويركز  المتحاورون على موضوع مفهوم المتاحف في القرن الواحد والعشرين.

الأربعاء 18 نوفمبر، من الساعة 3:00 إلى 4:00 عصراً

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

مقتنيات جوجنهايم أبوظبي: الفنون المعاصرة
تستعرض الجلسة الحوارية الخاصة بمتحف جوجنهايم أبوظبي بعنوان “الفنون المعاصرة”، والتي تتحدث خلالها فاليري هيلينجز، المنسق الفني لمشروع جوجنهايم أبوظبي، الحكاية السردية للمتحف ومجموعة مقتنياته المتنامية.
الخميس 19 نوفمبر، من الساعة 3:00 إلى 4:00 عصراً

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

ملتقى متحف زايد الوطني: التوسع التدريجي لمقتنيات المتحف
في إطار عملية اقتناء الأعمال الفنية للفنانين الإماراتيين، يقدم  ملتقى متحف زايد الوطني جلسة بعنوان “التوسع التدريجي لمقتنيات المتحف” لمناقشة موضوع تأثر الفنانين الإماراتين بالمكان حيث يستمد هؤلاء إلهامهم من الأرض والبيئة والثقافات التي تحيط بهم. وتضم الجلسة مجموعة من الفنانين الإمارتيين، وفينيشيا بورتر، المشرف على قسم الفن المعاصر والإسلامي بالشرق الأوسط في المتحف البريطاني، وتديرها سلامة الشامسي، مدير برامج متحف زايد الوطني، لدى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

الجمعة 20 نوفمبر، من الساعة 5:00 إلى 6:00 مساءً

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

الفنون الإسلامية في المتاحف الجديدة من وجهة نظر معاصرة
يُعقد هذا الحوار في إطار سلسلة “اللوفر أبوظبي: حوارات الفنون” بمشاركة كل من يانيك لينتز، مدير قسم الفنون الإسلامية في اللوفر باريس وشيلا كانبي، مدير المقتنيات الإسلامية في متحف المتروبوليتان  في مدينة نيويورك وأحمد الشوكي، مدير عام متحف الفن الإسلامي بالقاهرة. ويتناول المتحدثون المشاركون المفهوم التاريخي للفن الإسلامي ومحتوى الأعمال الفنية الإسلامية، إضافة إلى فئاتها المختلفة وطريقة عرضها في ضوء علم المتاحف الحديثة في جلسة بعنوان  “الفنون الإسلامية في المتاحف الجديدة من وجهة نظر معاصرة” وتديرها ثريا نجيم، المنسق الفني للفن الإسلامي في وكالة متاحف فرنسا.

السبت 21 نوفمبر، من الساعة 5:00 إلى 6:00 مساءً

المكان: منارة السعديات، جزيرة السعديات، أبوظبي

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى