الفعالياتمهرجانات

منطقة السوق تعود ضمن فعاليات مهرجان أم الإمارات

عين أبوظبي – مهرجانات

تعود “منطقة السوق” ضمن فعاليات مهرجان أم الإمارات من جديد هذا العام لتجمع بين التراث الإماراتي ولمسات الحداثة المبتكرة، مستمدة تصاميمها من التاريخ العريق لأسواق الميناء القديم في أبوظبي، وتستعد المنطقة لاستقبال زوارها هذا العام مقدمة تشكيلة واسعة من الأنشطة والعروض التقليدية المتميّزة.

وتحتفي الدورة الثانية من مهرجان أم الإمارات برؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أم الإمارات حفظها الله، في تمكين المرأة والحفاظ على التكامل المجتمعي ودعم أجيال المستقبل.

وتقدم منطقة السوق لزوّارها تجربة تسوق فريدة مستوحاة من التراث التاريخي لدولة الإمارات، لما له من تأثير ودور في مد جسور التواصل مع الثقافات العالمية، بأسلوب يمنح روّاد المهرجان فكرة واضحة عن التجربة الحضرية لإمارة أبوظبي، وتتخذ منطقة السوق موقعاً مركزياً على أرض المهرجان، وتتضمن مجموعة مختارة من المتاجر التقليدية المحلية وتشكيلة واسعة من العلامات التجارية العالمية.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

كورنيش أبوظبي يستضيف مهرجان أم الإمارات 2017

وتمزج منطقة السوق بين المفاهيم التقليدية بالحديثة لتعكس التراث الإماراتي بلمسة عصرية، وتصحب الزوار بين تصاميمها التي تجسّد عبق الماضي وألق الحاضر وروعة المستقبل. ويستعرض الباعة منتجاتهم اليدوية الصنع في أكشاك ومحلات ذات تصاميم تشبه حاويات الشحن في مختلف أرجاء المنطقة، وذلك احتفالاً بالكفاءات الإماراتية، ومالكي الشركات المحلية، والمصممين.

يحدث الآن  فندق سانت ريجيس أبوظبي ينظم ورشة عمل حول الورد تحييها رانيا مذبوح

وتتيح متاجر وأكشاك منطقة السوق الفرصة لرواد الأعمال المحليين لعرض منتجاتهم المتنوعة للزوار، بدءاً من المنتجات اليدوية، وصولاً إلى منتجات التجميل والمجوهرات والملابس. ومن ضمن أكثر من 70 علامة مشاركة هذا العام بمنطقة السوق يأتي كل من “أو للمجوهرات” و”ماكارون للماكياج” و”سورايا هنسي” و”هدايا أساطير الفخمة” وغيرهم من العلامات لتبهر زوار مهرجان أم الإمارات من محبي التسوق وشراء المقتنيات المميزة.

ويمكن للزوار الباحثين عن استراحة بعد تجربة أنشطة المهرجان العديدة الاسترخاء في سوق كافيه، وهو مقهى ذو تصميم بديع في قلب أرض المهرجان؛ ويقدم القهوة الإماراتية التقليدية من بين العديد من خيارات المشروبات المنعشة الأخرى. كما سيتسنى للزوار من العائلات والأفراد الاستمتاع بفعاليات منطقة السوق، فمن الاستماع لأنغام العود الساحرة والتي تقدمها فرقة شيرين، الأولى من نوعها في العالم العربي والتي تتضمن عازفات من السيدات فقط، إلى إيقاع الفنانة إيناس، والتي تعزف على الطبول منذ أن كانت طفلة صغيرة. وتعزيزاً لتجربة منطقة السوق تم توفير ركن “تلوين قارب الداو” الذي يتمركز في وسط المنطقة ويشجع الزوار على المشاركة والإبداع.

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024

وتتضمن الأنشطة الإضافية ورشة عمل حول فنون تصميم المجوهرات تحت إشراف صاغة إماراتيين متخصصين في المشغولات الفضية، وستوضح للزوار أساليب صياغة المجوهرات والحلي الفضية، ويمكن لزوار المهرجان أخذ أعمالهم المبتكرة معهم بعد الاستمتاع بجمال الإبداعات الفنية والمنتجات التقليدية التي تقدمها المتاجر المشاركة والعديد من المفاهيم الأصيلة الأخرى المتاحة في مختلف أرجاء المنطقة.

ويحتضن مهرجان أم الإمارات أكثر من 100 نشاط بما في ذلك مجموعة واسعة من المعارض وورش العمل والعروض التفاعلية، وعروض المأكولات والمشروبات والفعاليات المشوّقة والمصممة لتشجيع الزوار على إدراك أهمية المستقبل المستدام على مدار 10 أيام من 26 مارس وحتى 4 إبريل.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول للشخص 20 درهم إماراتي وللأطفال بين 5-12 عاماً 10 دراهم إماراتية، علماً بأن الدخول مجاني للأطفال بعمر 5 سنوات وما دون. ويمكن شراء التذاكر عند بوابات المهرجان .

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى