سفراء السعادة

من هو الإماراتي عبدالله الأحبابي ؟

أصغر شاب عربي يصل القطب الجنوبي

عين دبي – شخصيات 

يعتبر الشاب الإماراتي عبدالله الأحبابي البالغ من العمر 26 عاماً، أصغر شاب عربي يصل إلى القطب الجنوبي .

بدأ الشاب الإماراتي عبدالله الأحبابي، رحلته في ديسمبر حيث سافر لمسافة 130 كم في تسعة أيام فقط، وقد مر في خمسة بلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد.

من هو الإماراتي عبدالله الأحبابي ؟
من هو الإماراتي عبدالله الأحبابي ؟

وبعد أن تمكن الشاب من إنهاء المغامرة و الحصول على لقب أصغر عربي يتنقل عبر القطب الشمالي في العام الماضي، قرر خوض المغامرة من جديدة ليحصد لقب أول عربي يصل إلى القطبين.

طبعا من خلال تصرحاته للكثير من المجلات المشهورة ذكر أن المغامرة الأخيرة كانت على ما يبدو أكثر صعوبة، بارتفاع أعلى، وانخفاض في مستويات الأكسجين ودرجات حرارة أكثر برودة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

يُعتبر القطب الجنوبي أبرد منطقة بالكرة الأرضية، حيث تبلغ درجة الحرارة فيها إلى 73 درجة مئوية تحت الصفر، وقد نم تسجيل أقل درجة حرارة بواسطة محطة “فوستاك” الروسية يوم 21 من يوليو/تموز 1983، ووصلت إلى 89.2 درجة مئوية تحت الصفر، واعتبرت أقل درجة سُجلت على الأرض على الإطلاق.

القطب الجنوبي أبرد منطقة بالكرة الأرضية
القطب الجنوبي أبرد منطقة بالكرة الأرضية

طبعا تم اكتشاف القطب الجنوبي عام 1820، وكان أول شخص تطأ قدماه هذه المنطقة هو قائد إحدى مراكب صيد الفقمة يدعى جون ديفيس عام 1821، ثم توالت الرحلات الاستكشافية بعدها الى هذه المنطقة .

وفي 14 ديسمبر 1911 وصلت أولى البعثات إلى القطب الجنوبي، وكانت فرقة استكشاف نرويجية بقيادة روال أموندسن الذي وصل لمركز القارة المتجمدة، وبعد شهر وصلت البعثة البريطانية بقيادة روبرت سكوت وتوفي جميع من في تلك البعثة في طريق عودتهم بسبب البرد الشديد .

القطب الجنوبي أبرد منطقة بالكرة الأرضية
القطب الجنوبي أبرد منطقة بالكرة الأرضية

وتعتبر ليليانا ليبيكي البالغة من العمر 11 سنة أصغر رحالة زارت هذه المنطقة مع والدها إلى القارة القطبية الجنوبية بعض تحضير دام سنتين منذ أن كان عمرها تسع سنوات.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • ليليانا ليبيكي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى