الفعالياتمهرجانات

مهرجان لافاييت غورميه للمأكولات 2015

عين دبي – مهرجانات

للسنة الرابعة على التوالي، يعود مهرجان لافاييت غورميه للمأكولات، في برنامج يمتدّ لمدة 3 أيام من الأنشطة وجلسات التذوق وورش العمل والترفيه، في الفترة من 17 سبتمبر وحتى 19 سبتمبر 2015، وذلك في محلات غاليري لافاييت في دبي مول.

وفي خطوة من لافاييت غورميه نحو تعزيز سمعته كملتقى للذوّاقة ووجهة طعام فريدة، فإنّه سيقيم مجموعة متنوعة من الأنشطة لعملائه ولعشاق الطعام من خلال استضافة نخبة من الطهاة المعروفين إقليمياً وعالمياً، وكذلك مجموعة من المدونين الشهيرين، والذين سيقدّمون أصنافاً من الأطعمة والمأكولات من جميع أنحاء العالم.

وسيحتفي مهرجان 2015 بالغذاء “الحقيقي” وبالمنتجات العضوية، كما سيسلّط الضوء على القائمة الغنية من المأكولات والخيارات التي يوفرها لافاييت غورميه لزبائنه.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وفي هذه المناسبة، يقول الشيف رسل إمبيازي، مدير الطبخ وكبير الطهاة لدى لافاييت غورميه:

«أشعر بكثير من الحماسة إزاء مهرجان هذا العام، صحيح أنّ مهرجانات الأعوام الثلاثة الماضية كانت مفعمة بالكثير من المرح والمتعة، إلا أنّ المهرجان الرابع سيكون من دون شكّ أكبر وأغنى! لقد جمعنا مجموعة رائعة من الطهاة والمنتجين وعشاق الطعام للاحتفال بمفهوم “الغذاء الحقيقي”. نحن نولي أهمية كبرى لمصادر إنتاجنا، ونأمل في هذا المرجان أن نسلّط الضوء على جوهر ما نقدّمه في غاليري لافاييت. ثمّة إحساس رائع بالمشاركة والمرح سيتاح من خلال التحدث مع الناس الذين يقفون وراء هذه الأنشطة وتذوق المنتجات “الحقيقية” في مختلف الفعاليات، بدءاً من المنتجات المحلية العضوية، وأصناف الجبن المذهلة، ووصولاً إلى “برنامج تراث لحم العجل”».

يحدث الآن  القرية العالمية تمدد موسمها 28 لثلاثة أيام إضافية

ويضيف إمبيازي: «أحد أبرز ما أتطلّع إليه في هذا المهرجان هو العمل مع الشيف فيليب من “أكاديمية الشوكولاتة”. حيث سوف نعمل على تشكيلة حصرية من التروفلز، تترجم رؤيتنا لدبي من الماضي مروراً بالحاضر وصولاً إلى المستقبل.. وهذه هي الفكرة وراء المهرجان: تفسير الطعام، تذوّقه والحديث عنه، وتبادل الخبرات والأفكار. مع العروض التي يقدّمها الطهاة، وورش العمل، والعروض الترفيهية الحية، والكثير الكثير من الطعام اللذيذ، أنا متأكد أنكم ستستمعون بالمهرجان، إذا كنتم تحبون الطعام!».

وسيستضيف برنامج “مهرجان لافاييت غورميه للمأكولات 2015” العديد من مشاهير الطهاة الذين سيقدّمون إبداعاتهم الخاصة في الطهي، ويقيمون العروض وورش العمل التي يكشفون فيها عن أسرار وصفاتهم:

روبرت سيرابغليا: مؤسس ومالك “كندا بيف”.
الشيف فيليب مارند: عبقري الشوكولاتة، ونجم أكاديمية الشوكولاتة.
الشيف محمد أبو خضرة: أستاذ المفهوم الأخلاقي “من المزرعة إلى المائدة”، المقيم في منتجع الحواس الست في خليج زيغي.
الشيف هايلي ماك: مؤسس أول مطعم نباتي عضوي نيء في دولة الإمارات العربية المتحدة، من بيسترو.
.. بالإضافة إلى المزيد ممّن ستتأكد مشاركتهم لاحقاً!

يحدث الآن  احدث الأنشطة الأسبوعية من دريفت بيتش دبي

ستقام ورشة عمل #FFfoodstagram بضيافة كارين ماكلن المدوّنة المتخصصة بالطعام والحائزة على جوائز، والوجه الذي يقف وراء مدوَّنة (Secret Squirrel Food): والتي سوف تتيح لعشاق الطعام تعلم كيفية التقاط صور مذهلة لأطباقهم.

كما أكّدت المدوّنة نورين الواسطي، من مدوَّنة (Noni’s Place) على مشاركتها في المهرجان، حيث ستستضيف ورشة عمل حول البراعة والحنكة في إعداد الموائد.

واستمراراً للتقاليد المتّبعة كل عام، سيقدّم مهرجان هذا العام مأكولات متنوعة وغنية ثقافياً عبر العديد من محطات الطعام: سيكون بمقدور عشاق الطعام تذوق مجموعة متنوعة من مأكولات الموردين العارضين، ومن مطابخ لافاييت غورميه الخاصة، فيما ستتمتعون بعروض ترفيهية وموسيقية حية تتضمن السحرة، وقارعي الطبول، وعازفي الجيتار، والعمالقة، والمشعوذين.

وأخيراً، فإنّ غاليري لافاييت، من خلال شراكته مع شركة إير فرانس وKLM، سيتيح فرصة الفوز لشخص واحد مع صديقه برحلة طهي إلى أمستردام، بما في ذلك الإقامة لمدة 3 ليالي في فندق كونسرفاتوار ميوزيمبلين ذي الخمس نجوم!

دليل مهرجان لافاييت غورميه للمأكولات 2015

التاريخ : 17 الى 19 سبتمبر 2015

التوقيت :  12 ظهراً حتى 8 مساء

المكان: غاليري لافاييت، الطابق الثاني، دبي مول.

رسم الدخول : مجاني

 

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى