سياحة خارجية

هل جربت من قبل رحلات مائية ذكية؟

عين دبي – سياحة خارجية  

لم يعد الإبحار عبر المحيطات تلك التجربة المنعزلة التي تسودها الرتابة والملل، فعلى متن سفن رويال كريبيان انترناشيونال الذكية، سيبقى المسافرون على اتصال دائم بما يجري على اليابسة واطلاع كامل على آخر الأخبار والمستجدات. 

سواء أرادوا الاستماع إلى أغانيهم المفضّلة أو مشاهدة ما يحبون من أفلام وبرامج التلفزيونية على الإنترنت، وحتى الذين يودون أن ينشروا صورا عديدة لمغامراتهم على حساباتهم الخاصة على إنستجرام أو سناب شات لمشاركة أجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء، أو ربما التحدث مع من يحبون في الوطن بالصوت والصورة عبر فايس تايم أو سكايب.

توفر هذه السفن  شبكة “فووم”، التي تُعدّ أسرع شبكة إنترنت في عرض البحار، وتستعين هذه التكنولوجيا المبتكرة بقمر صناعي يستهدف كل سفينة على حدة، وبفضل سرعة الشبكة، أصبح تصفّح المحتوى وتنزيله وتشاركه على الإنترنت بمنتهى السهولة والسرعة، من أي بقعة من الأرض.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

في حين من الممكن أن تكون رفقة الربوتات أيضا مسلّية على متن السفينة، ففي “بيونيك بار” يقوم الآليون بتحضير ومزج تشكيلة لذيذة من المشروبات وتقديمها للضيوف.

كما ويتوفر خدمة “فيستاراما”، فهي عبارة عن جدران زجاجية تمتدّ من السقف إلى الأرض تتحوّل إلى سطح شاسع يعرض أي مشهد، واقعياً كان أم من وحي الخيال، بما في ذلك عرض “ستار ووتر” المتعدّد الأبعاد.

تعد رحلات شركة رويال كاريبيان رحلات سلسة خالية من الهموم والتوتّر من لحظة حجز التذاكر إلى حين العودة إلى المنزل، وذلك بفضل تقنية سوار RFID WOWband وتطبيق “رويال آي كيو”.

يشمل السوار المطاطي المقاوم للماء شرائح مدمجة في داخله، تؤدي دور مفتاح الغرفة وبطاقة SeaPass التي يمكن استخدامها لتسديد ثمن المشتريات على متن السفينة.

أمّا تطبيق “آي كيو” فيتيح للركاب التحكّم بتفاصيل عطلتهم، كحجز المحطات في الدول التي تتجه إليها الرحلة أو تخطيط الأنشطة على متن السفينة، ويمكن تنزيله من متجر التطبيقات على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامَي آي أو أس أو آندرويد. وفور تسجيل الدخول إلى حسابهم، يستطيع المستخدمون تنظيم وقتهم، حجز الطاولات في المطاعم، حجز الأنشطة على متن السفينة، الاشتراك بالبرامج الترفيهية، وحجز رحلات الاستكشاف في دول الوجهة والاطلاع على بوصلة الرحلة اليومية.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى