رمضان أحلى في دبي

هند عبد الصمد وعلامة Les Nereides تكشفان النقاب عن أزياء رمضان 2017

عين دبي – رمضان 2017

استضافت كلية الأزياء والتصميم، الكلية المعتمدة الأولى من نوعها في دولة الإمارات والواقعة في قلب مدينة دبي، ندوة حول تأثر العباية الخليجية بالأزياء الجزائرية مع عرض أزياء للمصممة هندة عبد الصمد التي قدمت أحدث تصاميم العباءة والبشت الخليجي بتطريزات ولمسات من التراث الجزائري، بالإضافة إلى تناغم الإكسسوارات الفرنسية الراقية Les Nereides.

واستمتع الحضور بالعرض الذي قدمته المصممة هندة عبد الصمد صاحبة دار فرح عبايات للأزياء، التي تتخذ من دبي مقراُ لها، حيث قدمت تصاميم مزجت من خلالها بين العباءة الخليجية الراقية مع فن التطريز الأمازيغي المستوحى من حضارة الجزائر. فشاهدنا قطعاً فريدة ومميزة مثلا استخدمت عباية البشت المستوحاة من البرنوس أوالكاب، مع تطريزات يدوية متنوعة. أو العباية المطرزة بورود الباستيل من وحي الثقافة الأمازيغية.

وقد أضفت مجوهرات Les Nereides لمسة خاصة على العباية الخليجية الأمازيغية بحيث تتميزت القطع بأسلوب متفرد وقد جمعت بين بريق الأحجار والزجاج المصقول والألوان الزاهية التي تواكب خطوط الموضة الفرنسية والعالمية. وتتكون من خواتم وأساور مزينة بالزهور ومرصعة بالأحجار، وأساور عريضة عليها زخارف ونقوش من وحي الأزهار والفراشات تضيف لتصاميم المجوهرات لمسة ناعمة وراقية.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وخلال الندوة، أخذنا عرض المهندسة هدى داسة المتخصصة في إعداد بحوث ومحاضرات عن التراث الجزائري، في رحلة مشوقة عبر الزمن، استعرضت من خلالها تاريخ الإرث الجزائري العريق الذي يعود إلى 4000 عام قبل الميلاد أي مع ظهور الأمازيغ السكان الأصليين لشمال أفريقيا. حيث كانوا يستعملون الألوان في حياتهم اليومية المستمدة من الطبيعة، كاللون الأخضر العشبي، الأصفر من الشمس، والأزرق من السماء، ولغاية اليوم هذه الألوان متوراثة ولها أثر على الأزياء التقليدية.

يحدث الآن  عروض تايم أوت ماركت دبي بمناسبة حلول شهر رمضان 2024

وكما أن نجمة هوليوود كيم كردشيان، ارتدت قبل سنوات قطعة من إبداعات المصمم الفرنسي العالمي ستيفان رولاند، مستوحاة من الحايك، وهو عبارة عن قطعة بيضاء تغطي كامل جسمها كانت تضعها النساء عند خروجهن من المنزل.

تعتبر كلية الأزياء والتصميم أول كلية متخصصة في تدريس تصميم الأزياء وإدارة الأعمال المتعلقة بالأزياء والتصميم في المنطقة، حيث حازت الكلية على الترخيص من هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتمد الكلية نظام الساعات الدراسية الأمريكي، وقد أعلن عن فتح باب التسجيل للطلاب بدءاً من شهر أكتوبر 2016 لتشرع الكلية أبوابها في شهر فبراير 2017، ويقع مقر الكلية في منطقة الخليج التجاري، والتي تعدّ القلب النابض لمدينة دبي.

يحدث الآن  فندق ميركيور دبي ديرة يعلن عن عروضه لرمضان المبارك 2024
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى