أبوظبي

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق مبادرة ممشى الخير 2017

عين أبوظبي – فعاليات

أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة (اليوم الأحد) مبادرة “ممشى الخير“، المتمثلة في مجموعة من الأعمال الفنية التي تتضمن اقتباسات من أقوال القيادة الرشيدة منقوشة على مجسم ضخم من الجرانيت بالإضافة إلى مجموعة من الأقوال تمتد على مسافة أكثر من كيلومتر في كورنيش أبوظبي، في خطوة تعبر عن ثقافة الخير والعطاء وسعياً لترسيخها في نفوس سكان إمارة أبوظبي وزوارها.

وتم اطلاق “ممشى الخير” بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وسعادة محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وسعادة سيف سعيد غباش، مدير عام الهيئة، وعدد من المسؤولين.

ويتضمن المجسم الرئيسي في “ممشى الخير” نقوشاً لعبارات ومقولات تاريخية للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ويتوزع على طول “ممشى الخير” 76 نقشاً آخر لمقولات واقتباسات باللغتين العربية والإنجليزية على ألواح من الحجر الكلسي لأشهر أقوال بعض الشخصيات العالمية، مثل أحمد شوقي وأبو الطيب المتنبي والبرجمي، والأم تيريزا، والمهاتما غاندي، وستيف مارابولي، حيث يمكن للزوار مشاهدتها على طول الممشى في كورنيش أبوظبي، وذلك بهدف نشر الوعي حول أهمية المسؤولية المجتمعية، إضافةً إلى حث الأجيال المقبلة على تبني القيم الإنسانية والتحلي بمفاهيم البذل والعطاء، خاصةً وأنها من القيم الأصيلة للمجتمعات العربية عامةً والمجتمع الإماراتي خاصة.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

وستسهم مبادرة “ممشى الخير” في إضفاء المزيد من العناصر الجاذبة لكورنيش أبوظبي، حيث ستفصل مسافة 30 متراً بين كل منحوتة على طول “ممشى الخير” بدءاً من منطقة “البلازا الشرقية” ووصولاً إلى تقاطع فندق قصر الإمارات.

وستتيح هذه المنحوتات للزوار التقاط الصور ومقاطع الفيديو، التي ستحثهم على التفاعل مع القيم التي تحملها، نحو تعزيز سمعة دولة الإمارات في ترسيخ الوعي الاجتماعي ونقل ثقافة الخير والعطاء للمجتمع.

وجاء اطلاق “ممشى الخير” عشية افتتاح الدورة الثانية من مهرجان أم الإمارات وعلى مقربةٍ منه، حيث ينطلق المهرجان لمدة عشرة أيام خلال الفترة بين 26 مارس حتى 4 أبريل 2017، والتي سيحتفي خلالها بالقيم الإبداعية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”. كما سيتاح لزوار المهرجان فرصة التعرف على المعاني والقيم الإنسانية التي يقدمها “ممشى الخير” على كورنيش أبوظبي.

يحدث الآن  منتجع دانات جبل الظنة يطلق سلسلة من باقات الإقامة تستمر الى سنة 2025

 

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى