سياحة خارجية

10 مدن لا تفكر في زيارتها خلال سنة 2018

أو بالأحرى فكر مرتين قبل أن تقرر

عين دبي – وجهات خارجية
أعلنت عدة وجهات مع بداية السنة الجارية، أن لديها ما يكفي من الزوار الأجانب يغمرون شوارعهم أو يعطلون نظمهم البيئية الهشة .
من البندقية وبرشلونة إلى جزر غالاباغوس وحتى تاج محل ، هناك 10 أماكن قد يرغب السياح في التفكير مرتين قبل زيارتها :

1 – جزيرة سكاي ، اسكتلندا
جزيرة سكاي ، اسكتلندا
جزيرة سكاي ، اسكتلندا

في عام 2017 ، تصاعدت البنية التحتية لأكبر جزيرة في اسكتلندا تحت الضغط بينما كان الآلاف من السياح في الحافلات والسيارات يجتازون ممراتها الضيقة ، مما جعل سكانها يشتكون من الضوضاء والاكتظاظ و مشكلة التبول في الأماكن العامة.
ونصحت الشرطة الزوار بالبقاء بعيدا ما لم تكن قد حجزت بالفعل مكاناً للإقامة.
2 – برشلونة ، اسبانيا

برشلونة ، اسبانيا
برشلونة ، اسبانيا

شهدت العاصمة الكاتالونية زيارة 34 مليون سائح في عام 2016 ، وهي قفزة بنسبة 25 ٪ عن عام 2012 , وقد أدى هذا إلى غضب من السكان المحليين ، مع ظهور رسوم جرافيتية ضد السياحة في جميع أنحاء المدينة.
حتى اقتحم المتظاهرون الشاطئ في برشلونيتا في أغسطس / آب 2017 ، مهاجمين سلوكًا صاخبًا بالإضافة إلى أولئك الذين يستخدمون الرمال للنوم .
ويقول السكان إن خدمات مثل Airbnb أرسلت إيرادات كبيرة ، مما أجبرهم على ترك منازلهم لذلك أقرت حكومة المدينة قانونًا للحد من الأسرة السياحية في محاولة لمعالجة المشكلة.


3- دوبروفنيك ، كرواتيا
دوبروفنيك ، كرواتيا
دوبروفنيك ، كرواتيا
مع تهديد اليونسكو بالانسحاب من وضع التراث العالمي بسبب الاكتظاظ الشديد ، قررت دوبروفنيك اتخاذ تدابير جذرية من أجل خفض أعداد السياح.

4 – البندقية ، إيطاليا
البندقية ، إيطاليا
البندقية ، إيطاليا
يكتظ السائحون على جسر ريالتو والسفن السياحية التي تبحر في قناة جيوديكا مما جعل الفينيسيون يخرجون إلى الشوارع عام 2017 للتنفيس عن إحباطهم بعدها انخفض عدد سكان المدينة إلى 55000 مما جعل المدينة تخطط لمنع سفن الرحلات البحرية من الإبحار في قناة جيوديكا ،و إجبارهم على اتخاذ مسار جديد أطول في البحيرة الرائعة.

5 – سانتوريني ، اليونان
سانتوريني ، اليونان
سانتوريني ، اليونان


هناك عدد قليل من الأماكن في العالم تمتاز بمناظر غروب الشمس المذهلة مثل سانتوريني ، ولكن الجزيرة الصغيرة في سيكلاديز اليونانية تصل مع إكتضاض السياح إلى نقطة الانهيار حيث زارها ما يقرب مليوني شخص في عام 2017 .

6 – تاج محل ، الهند

تاج محل ، الهند
تاج محل ، الهند

يزور تاج محل كل عام ثمانية ملايين سائح ، ويشكل الزوار الدوليون حوالي نصفهم , والنتيجة هي تجربة فوضوية ، حيث تتصادم الحشود للوصول إلى الأماكن الأكثر شهرة في العالم.
ومع انتشار التلوث في نهر يامونا المجاور ، فإن الدولة تخطط لكبح الأعداد عبر رفع الاسعار و الكثير من الإجراءات الأخرى .

8 – جبل افرست ، جانب نيبال
جبل افرست ، جانب نيبال
جبل افرست ، جانب نيبال

قامت نيبال بتعديل نظم تسلق الجبال الخاصة بها ، حيث لطالما اشتكى خبرائها المحليين من ازدياد أعداد المتسلقين مما يتسبب في اكتظاظ خطير في أعلى الجبل مما يسبب الحوادث والوفيات .

9 – ماتشو بيتشو ، بيرو

ماتشو بيتشو ، بيرو
ماتشو بيتشو ، بيرو

زارها حوالي 5000 شخص في اليوم خلال عام 2016 ، وهو ضعف العدد الذي أوصت به اليونسكو مما جعل الحكومة البيروية تصدر قوانين سياحية جديدة في يوليو 2017 .

10- جزر غالاباغوس ، إكوادور
جزر غالاباغوس ، إكوادور
جزر غالاباغوس ، إكوادور

تعتبر حماية الموطن الطبيعي الأكثر شهرة في العالم مهمة صعبة للحكومة الإكوادورية ، حيث يقتصر زوار جزر غالاباغوس على مواقع محددة ومسارات واضحة مما يتسبب في إكتضاضها لذلك أصدرت الحكومة قوانين يجب إحترامها للدخول الى هذه الجزر أبرزها على الزوار إظهار تذكرة طيران صالحة ، أو حجز في فندق أو خطاب من مقيم يدعوه للبقاء وبطاقة خاصة بالعبور.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى