سياحة خارجية

10 وجهات مثيرة للاهتمام تبعد 4 ساعات فقط عن دبي

وجهات تستحق الزيارة

عين دبي – وجهات خارجية

عندما تصل عطلة نهاية الأسبوع ربما تود في اكتشاف مدن جديدة من حول العالم شرط أن لا تكون بعيدة، لذلك جمعنا لكم 10 وجهات مثيرة للاهتمام تبعد 4 ساعات فقط عن دبي :1 – صلالة ، عمان

صلالة ، عمان
صلالة ، عمان

زمن الرحلة: 2 ساعة

سوف تكتشف جنة خضراء زاهية اللون و شواطئ ذات رمال بيضاء و مزارع الموز و البابايا و أيضا تتميز هذه المنطقة بجوها المعتدل و هي مثالية للهروب من ارتفاع درجة الحرارة هنا .

2 – بيروت ، لبنان

بيروت ، لبنان
بيروت ، لبنان


زمن الرحلة: 3 ساعات 50 دقيقة

تشتهر بيروت بكونها موطن أفضل الحياة الليلية في الشرق الأوسط ، من الملاهي الليلية إلى بارات الكوكتيل و يمكنك قضاء ليلة في التنقل بين الأماكن الجذابة في ضواحي بدارو ومار ميخائيل دون ان تشعر بذلك .

3 – باكو ، أذربيجان

باكو ، أذربيجان
باكو ، أذربيجان

زمن الرحلة: 3 ساعات

وصفت هذه البلدة بأنها طفل الحب المعماري في باريس ودبي لكونها تحتوي إبداعات عصرية غريبة في عالم المعمار ، و لا ننسى طبعا المدينة القديمة في باكو ، والتي تعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو كما تضم هذه المنطقة متاحف غريبة مثل متحف الكتب المصغرة ، ومتحف السجاد.

4 – يريفان ، أرمينيا

يريفان ، أرمينيا
يريفان ، أرمينيا

زمن الرحلة: 3 ساعات

 غالبًا ما يشار إلى العاصمة الأرمينية باسم المدينة الوردية، وذلك بفضل لون حجرها المستخدم في العديد من مبانيها , وهي واحدة من أقدم المدن المليئة بالسكان في العالم ، كما تعتبر المدينة التي يعشقها هواة التاريخ .

5 – تبليسي ، جورجيا

تبليسي ، جورجيا
تبليسي ، جورجيا

زمن الرحلة: 3 ساعات و 30 دقيقة

تشتهر هذه المدينة بالشوارع المرصوفة بالحصى والبيوت ذات الألوان الفاتحة والطرق المبطنة بالأشجار كما تحضى بسمعة جيدة كوجهة لمحبي الطعام ، و لا يجب أن تخرج منها دون تجربة خاشابوري ، الطعام الوطني لهذه الدولة .

6 – أصفهان ، إيران

أصفهان ، إيران
أصفهان ، إيران

زمن الرحلة: 1 ساعة 50 دقيقة

تتميز هذه المدينة بالمباني المزينة بالبلاط الأزرق الجميل والحدائق الفارسية و  المساجد التي ستذهلك حتما بديكورها ، بما في ذلك مسجد الإمام ، الذي يعتبر أحد أجمل المساجد في إيران.

7 – عمان ، الأردن

عمان ، الأردن
عمان ، الأردن

زمن الرحلة: 3 ساعات و 15 دقيق

قد يكون الأردن مشهورًا بمدينته البتراء القديمة ، ولكنك ستجد الكثير لتستمتع به في العاصمة المزدهرة مثل شارع قوس قزح و هو استراحة شعبية تضم الكثير من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية و لإكتشاف بعض التاريخ يمكنك الاطلاع على المسرح الروماني المذهل الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني.

8 – دوشانبي ، طاجيكستان

دوشانبي ، طاجيكستان
دوشانبي ، طاجيكستان

زمن الرحلة: 3 ساعات و 20 دقيقة

تعد طاجيكستان واحدة من أصغر الدول في آسيا الوسطى و لكنها تحتوي عدداً من المنتزهات والمتاحف والمعالم ، بما في ذلك ثاني أعلى سارية العلم في العالم.

9 – حيدر آباد ، الهند

حيدر آباد ، الهند
حيدر آباد ، الهند

زمن الرحلة: 3 ساعات و 40 دقيقة

هي مدينة مسورة بنيت في عام 1591 و تعد مكان عظيم للتسوق خاصة أنها تضم عددا من الاسواق الرائعة مثل سوق لاز بازار الشهير.

10 – لارنكا ، قبرص

لارنكا ، قبرص
لارنكا ، قبرص

زمن الرحلة: 4 ساعات و 15 دقيقة

هذه الوجهة تركناها لنهاية المقال لكونها جيدة جدًا بحيث لا يمكن نسيانها فهي تنقسم إلى نصفين التركي واليوناني ، مما يعني أنه يمكنك الانغماس في ثقافتين منفصلتين في رحلة واحدة .

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات قد تعجبك