عجائب دبي

100 دولار معدل سعر الهدايا التذكارية لدى المسافرين من الشرق الأوسط

عين دبي – من العالم 

كشفت دراسة حديثة قد أجريت مؤخرا حول السلوكيات الشرائية للمسافرين المتعلقة بالهدايا التذكارية، أن 70% مقتنعون بأهمية شراء الهدايا ويعتبرونها جزءً مهماً من رحلتهم، في حين فضّل 20% منهم العودة إلى ديارهم بلا هدايا.


وأظهرت الدراسة التي أجرتها العلامة الفندقية هوليدي إن، أن 50% من يعتبرون الهدايا جزءً من الذكريات السعيدة، في حين اعتبر 10% منهم أنها لا تتعدى كونها أكثر من هواية ممتعة.

يحدث الآن  لا مير دبي تفتتح منطقة بلاي تايم آيلاند للكبار و الصغار

وفيما يتعلق بمعدل المبالغ التي يدفعها المسافرون، ظهر أن مسافري أستراليا وجنوب شرق آسيا يدفعون ما يقارب 30 دولاراً أمريكياً للهدية ويعتبرون شريك حياتهم سواء كان الزوج أو الزوجة من أكبر أولوياتهم، ومن بعدهم يأتي دور زملاء العمل، باستثناء المسافرين اليابانيين الذين تختلف عاداتهم. فهم يتلقون طلبات شراء الهدايا التذكارية قبل سفرهم ويهتمون بإهداء زملائهم في العمل ليصل معدل قيمة الهدية إلى 13 دولار أمريكي. أما مسافري الشرق الأوسط، فاهتماماتهم تتجه أكثر للشريك والذي يتطلب بدفع مبالغ معدلها 100 دولار أمريكي وأكثر.

وفي السياق ذاته، أظهرت الدراسة أن أكثر الهدايا المفضلة للجميع هي الذهب وأقلها إثارةً هي الهدايا التثقيفية وأدوات الزينة. ومن الخيارات الأخرى المتاحة للمسافرين في الشرق الأوسط هي هدايا الفنون اليدوية والأنتيكات وأنواع الأطعمة المختلفة، بالإضافة إلى الأقمشة والخزفيات والبهارات والتمور.

يحدث الآن  مطعم أوليا يقدم عرض بمذاقات الشام طوال موسم الشتاء

ملف توضيحي حول الدراسة

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق