الافضل في المدينة

5 تغيرات كبيرة طرأت على دبي خلال الأربعين سنة الماضية

كيف كانت دبي قبل 40 عامًا ؟

عين دبي – الأفضل في المدينة

من التغييرات المعمارية وخطوط النقل، تغيرت دبي بالتأكيد على مر السنين، وفي ما يلي سنتعرف على 5 تغييرات كبيرة طرأت في دبي في الأربعين سنة الماضية.1 – وسائل النقل

وسائل النقل
وسائل النقل

سيارات الأجرة في دبي لم تكن دوما سيارات ذات اللون الكريمي مثل تلك التي نراها على طرق دبي حالياً , وفي الحقيقة فإن مؤسسة تاكسي دبي (DTC) لم تظهر على الوجود إلا قبل 25 سنة و بالضبط سنة 1994.


وسائل النقل
وسائل النقل

كانت حافلات هيئة الطرق والمواصلات متوفرة في ذلك الوقت ولكن نظام الدفع كان مختلفًا تمامًا , و بطاقات نول ظهرت فقط مع إطلاق مترو دبي خلال سنة 2009 , لذا في تلك الأيام ، يتعين على المرء شراء تذكرة على الحافلة التي سيركبها.

يحدث الآن  إنها فرصتكم لمشاهدة أسماك القرش عن قرب في دبي أكواريوم

2 – بطاقات الاتصال للهواتف العمومية

بطاقات الاتصال للهواتف العمومية
بطاقات الاتصال للهواتف العمومية

سوف يتذكر الأطفال الذين كَبروا في دبي والذي هم أباء و اجداد الآن جمع هذه البطاقات و التي كانت بمثابة جمع المال أنذاك حيث أن الشخص الذي يحصل على أكبر عدد من البطاقات الفارغة يكون شخصاً مميزاً .

3 – المال

المال
المال

عملة الدرهم الواحد لم تكن دائماً بحجمها الحالي ، فقد كانت أكبر بحجم 25٪ من حجمها الحالي و حدث التغيير في عام 1995.

لكن هذا لم يكن التغيير الوحيد فأيضا عملة الـ 50 فلس لم تكن بشكلها الحالي بل كانت بحجم الدرهم الحالي و في عام 1973 ، كانت هناك فئات عملة من 1 ، 5 ، 10 ، 25 درهم .

يحدث الآن  نادي دريفت بيتش دبي يعلن عن عروضه لنهاية موسم الصيف 2019

4 – التسوق :

التسوق
التسوق

قبل مراكز التسوق مثل دبي مول ومول الإمارات كانت مراكز التسوق الوحيدة المتاحة هي بور جمان والغرير وافي و الملا بلازا و لامسي ( RIP) وعدد قليل من مراكز التسوق الصغيرة الأخرى.

أما بالنسبة لمن أراد التسوق الحقيق كان يتوجه الى الكرامة وبور دبي وديرة حيث الاسواق التقليدية و المتاجر الكبيرة .

5 – الترفيه

الترفيه
الترفيه

بالطبع ، كانت هناك مدن ترفيهية كثيرة متنوعة في دبي مثل ووندرلاند و سبلاش بجانب كريك بارك ، لكن للأسف أغلبها أُغلقت أبوابها قبل أقل من عقد من الزمن.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى