الافضل في المدينة

5 تغيرات كبيرة طرأت على دبي خلال الأربعين سنة الماضية

كيف كانت دبي قبل 40 عامًا ؟

عين دبي – الأفضل في المدينة

من التغييرات المعمارية وخطوط النقل، تغيرت دبي بالتأكيد على مر السنين، وفي ما يلي سنتعرف على 5 تغييرات كبيرة طرأت في دبي في الأربعين سنة الماضية.1 – وسائل النقل

وسائل النقل
وسائل النقل

سيارات الأجرة في دبي لم تكن دوما سيارات ذات اللون الكريمي مثل تلك التي نراها على طرق دبي حالياً , وفي الحقيقة فإن مؤسسة تاكسي دبي (DTC) لم تظهر على الوجود إلا قبل 25 سنة و بالضبط سنة 1994.

وسائل النقل
وسائل النقل

كانت حافلات هيئة الطرق والمواصلات متوفرة في ذلك الوقت ولكن نظام الدفع كان مختلفًا تمامًا , و بطاقات نول ظهرت فقط مع إطلاق مترو دبي خلال سنة 2009 , لذا في تلك الأيام ، يتعين على المرء شراء تذكرة على الحافلة التي سيركبها.

2 – بطاقات الاتصال للهواتف العمومية

Advertisements
احصل على خصم إضافي على مشترياتك من نمشي استخدم الكود MK
بطاقات الاتصال للهواتف العمومية
بطاقات الاتصال للهواتف العمومية

سوف يتذكر الأطفال الذين كَبروا في دبي والذي هم أباء و اجداد الآن جمع هذه البطاقات و التي كانت بمثابة جمع المال أنذاك حيث أن الشخص الذي يحصل على أكبر عدد من البطاقات الفارغة يكون شخصاً مميزاً .

3 – المال

المال
المال

عملة الدرهم الواحد لم تكن دائماً بحجمها الحالي ، فقد كانت أكبر بحجم 25٪ من حجمها الحالي و حدث التغيير في عام 1995.

لكن هذا لم يكن التغيير الوحيد فأيضا عملة الـ 50 فلس لم تكن بشكلها الحالي بل كانت بحجم الدرهم الحالي و في عام 1973 ، كانت هناك فئات عملة من 1 ، 5 ، 10 ، 25 درهم .

4 – التسوق :

التسوق
التسوق

قبل مراكز التسوق مثل دبي مول ومول الإمارات كانت مراكز التسوق الوحيدة المتاحة هي بور جمان والغرير وافي و الملا بلازا و لامسي ( RIP) وعدد قليل من مراكز التسوق الصغيرة الأخرى.

أما بالنسبة لمن أراد التسوق الحقيق كان يتوجه الى الكرامة وبور دبي وديرة حيث الاسواق التقليدية و المتاجر الكبيرة .

5 – الترفيه

الترفيه
الترفيه

بالطبع ، كانت هناك مدن ترفيهية كثيرة متنوعة في دبي مثل ووندرلاند و سبلاش بجانب كريك بارك ، لكن للأسف أغلبها أُغلقت أبوابها قبل أقل من عقد من الزمن.

أضف تعليقك

التعليقات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى