سياحة خارجية

5 أسباب تدعوك لزيارة سلطنة عُمان الآن

لمحبي المغامرة فقط !!

عين دبي – وجهات خارجية

على بعد مسافة قصيرة بالسيارة تقع سلطنة عُمان، وهي المكان المناسب، إذا كنت تحب المغامرات من تسلق الصخور لاكتشاف الكهوف المخفية ومطاردة الشلالات.إليك 5 أشياء رائعة يمكنك القيام بها في سلطنة عُمان:

الغوص في سلطنة عمان
الغوص في سلطنة عمان

1 – اذهب الغوص


عمان هي واحدة من أفضل الأماكن في المنطقة لممغارسة الغوص أو حتى الغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية الضحلة و الكثير من المخلوقات البحرية  ، وإذا كنت محظوظًا ، فقد تتمكن من اكتشاف سمكة قرش الحوت و التي تعد من القروش اللطيفة .

تسلق الصخور في سلطنة عمان
تسلق الصخور في سلطنة عمان

2 – تجربة تسلق الصخور

إذا كنت تبحث عن جبال لتسلق الصخور فإن عمان لديها بعض الصخور الرائعة للمبتدئين والمتسلقين المتقدمين و إذا كنت ترغب في ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة بدلاً من ذلك ، فعليك أن تشق طريقك إلى قمة جبل شمس ، أعلى نقطة في عُمان .

3 – التسلق بمساعدة الحبال Via ferrata

تعتبر هذه المغامرة المخيفة و الرائعة عبارة عن تسلق و تنزه بي جبال يبلغ ارتفاعها 6000 متر فوق مستوى سطح البحر ، و هي تجربة لا تنسى .

4 – مطاردة الشلالات

هل زرت صلالة؟ هذه المدينة الطبيعة التي تعد موطناً لبعض شلالات المياه الرائعة أيضًا ! تأكد من زيارة عين كور وهي عبارة عن عين تنفجر في موسم الخريف فقط والذي يمتد من منتصف يونيو إلى أواخر شهر سبتمبر من كل عام ، حيث تكون قوة العين مرتبطة بقوة الأمطار التي تهطل على الجبل الذي تصب منه العين والمناطق المجاورة له .

5 – جرب كانيونينج

عمان هي موطن الكثير من الوديان والمناطق الجبلية ، وهي مواقع للقيام بمغامرة canyoning وهي مغامرة ممتعة في الهواء الطلق ستتمكن خلالها من المشي ، والقفز ، والقفز ، وتسلق الجبال ، أو حتى السباحة من خلال الوديان!

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق