الافضل في المدينة

5 أشياء لا تغادر المنزل بدونها في دبي

أشياء يجب أن تتوفر في جميع الأوقات

عين دبي – حول المدينة

سواء كنت جديدًا في دبي أو من سكانها الأصليين ، فهناك بعض الأشياء التي لا ننصحك بأن تغادر المنزل بدونها و التي ستسهل عملية تجولك و تنقلك في هذه المدينة:

1 – بطاقة نول


بطاقة نول
بطاقة نول


تحتوي دبي العديد من وسائل النقل العام مثل المترو والحافلات والترام والعبارات وتتوفر في جميع أنحاء دبي ، فمترو دبي  على سبيل المثال ، هو وسيلة نقل ممتازة تجوب جميع أحياء المدينة القديمة والجديدة وللإستفادة من خدماته الرائعة ستحتاج فقط الى بطاقة نول و هي متوفرة في جميع محطات المترو ويمكنك الحصول عليها مقابل رسوم بسيطة.

2 – بطاقة الهوية

بطاقة الهوية
بطاقة الهوية

 

يحدث الآن  تعرفوا على أول محلّ للحيوانات الأليفة يعتمد أعلى المعايير الأخلاقية في دولة الإمارات

يتفق جميع سكان دبي على أنه لا يمكن مغادرة المنزل بدون بطاقة هوية إماراتية لأنها هي من تخبر السلطات بأنك مواطن مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة و ستحتاج أيضا إلى إظهارها في بعض المؤسسات مثل الفنادق والمكاتب الحكومية.

3 – الواتس آب WhatsApp

الواتس آب WhatsApp
الواتس آب WhatsApp

يستخدم كل شخص تقريبًا في دبي نظام المراسلة الفورية للتواصل مع العائلة والأصدقاء والزملاء , حتى أن بعض الشركات لديها مجموعات WhatsApp يتواصل فيها الموظفين مع بعضهم أثناء تواجدهم داخل أو خارج المكتب .

4 – القواعد

4 – القواعد
4 – القواعد

إن كنت حديث العهد في دبي لا تنسى القواعد التي تعتبر مخالفتها جريمة و للإطلاع على هذه القواعد فهي تٌعلق على شكل ملصقات في المناطق العامة وبجانب مكاتب القنصلية في جميع أنحاء المدينة .

5 – تطبيقات VoIP

تطبيق VoIP
تطبيق VoIP

لا تزال الاتصالات بالصوت والصورة عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)، من الناحية الفنية، غير مسموح بها في دولة الإمارات، و يستخدم المقيمون تطبيق C’Me أو Botim للتواصل صوتيا أو بالفيديو مع عائلاتهم في الوطن وهي تطبيقات معتمدة من الحكومة و سيكون عليك دفع إما 50 درهمًا أو 100 درهم شهريًا لاستخدامها.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • هوية اماراتية (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق