سياحة خارجية

5 أماكن سياحية مميزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وجهات عالمية تستحق الزيارة

عين دبي – سياحة خارجية

هل تبحث عن أماكن رائعة يمكن زيارتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟ إليك 5 أماكن سياحية إن زُرتها لن تنساها أبدًا1 – شيراز ، إيران


شيراز ، إيران
شيراز ، إيران

تعتبر من أكثر وجهات السفر الشعبية في إيران حيث ستأخدك في رحلة عبر الحضارة ، وعند زيارتك لها لا تفوت الإطلاع في مسجد ناصر أول مالك ، المعروف أيضا باسم المسجد الوردي ولا تفوت زيارة ضريح الشاعر الحبيب الذي عاش في القرن الرابع عشر.

2. شفشاون ، المغرب

شفشاون ، المغرب
شفشاون ، المغرب

تُعرف بأنها “المدينة الزرقاء” في المغرب و تعتبر واحدة من أجمل المدن في البلاد وتشتهر بأزقتها الزرقاء الضيقة والجدران المغطاة بظلال من اللون الأزرق ، وهي صغيرة بما يكفي للتنقل براحة سيرا على الأقدام و لا تفوّت زيارة شلالات أكشور التي تبعد عن المدينة مسافة 40 دقيقة فقط بالسيارة .

يحدث الآن  منتجع فاكارو المالديف يقدم تجربة الغوص مع أسماك المانتاراي

3 – صلالة ، عمان

صلالة ، عمان
صلالة ، عمان

لطالما كانت صلالة مهربًا شائعًا لسكان الخليج الذين يتطلعون إلى الهروب من حرارة الصيف الشديدة من يونيو إلى سبتمبر ، حيث تقع هذه الوجهة وسط الشلالات المذهلة والوديان والتلال الخضراء الزمردية وعند زيارتها لا تفوت رؤية الثقب في شاطئ المغسيل.

4 – فاريا ، لبنان

فاريا ، لبنان
فاريا ، لبنان

هي مصدر فخر كبير للشعب اللبناني وتبعد أقل من ساعة من شواطئ بيروت المتوسطية الدافئة ، و تعد موطناً لقمم متجمدة ومنتجعات تزلج على مستوى عالمي حيث خلال فصل الشتاء تُغطى بما يصل إلى خمسة أمتار من الثلج ، مما يجعلها أرض عجائب الشتاء التي لا مثيل لها في الدولة .

يحدث الآن  إفتتاح منتجع وسبا نيكي بيتش على جزيرة سانتوريني اليونانية

5 – تطاوين ، تونس

تطاوين ، تونس
تطاوين ، تونس

تعتبر الوجهة المفضلة لدى عشاق Star Wars خاصة بعد أن ظهرت في الفيلم ، و أكثر ما يميزها هي مساكنها المذهلة و الأكواخ الصحراوية ، لذلك عند زيارتها تأكد أن تمضي ليلتك في فندق كهفي في مطماطة.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى