الافضل في المدينة

5 أنواع ورود لتزيين حديقة منزلك في دبي خلال الصيف

امنح حديقتك أجمل إطلالة خلال هذا الصيف

عين دبي – حول المدينة

إن كنت تفكر في تزيين حديقة منزلك في دبي خلال هذا الصيف لكنك تجهل تماما أنواع النباتات المناسبة لك و التي يمكنها تحمل حرارة الصيف.إليكم 5 انواع ورود لتزيين حديقة منزلك في دبي خلال الصيف و التمتع بالألوان الرائعة و الروائح المنعشة:

1 – الخزامى

الخزامى
الخزامى

تعتبر وردة مبهجة وفريدة من نوعها و ستضيف الى حديقتك لمسة من اللون البنفسجي الساحر والرائحة الزكية وهي تعيش حتى خمس سنوات، ولا تحتاج سوى للقليل من العناية وقادرة على تحمّل ظروف الحرارة القاسية.

من الأفضل تشذيب الخزامى عند نهاية موسم الإزهار لمساعدتها على تجديد نفسها والتفتّح من جديد خلال الموسم المقبل.

2 – زهرة القلب البنفسجي

زهرة القلب البنفسجي
زهرة القلب البنفسجي

علمياً تدعى تراديسكانتيا باليدا و هي وردة مطلوبة بشكل كبير في دبي بسبب لونها المميز وشكلها الجميل وقدرتها على النمو في الشمس والظلّ على السواء، وهي بالتالي مناسبة لكل الأماكن في الحديقة

يحدث الآن  4 فنادق فاخرة في دبي تقدم عروض إقامة بأسعار منخفضة

تحذير : هذه الزهرة قد تسبب القليل من الحساسية لبعض الأطفال والحيوانات، لذلك من الأفضل وضعها في مكان بعيد عنهم.

3 – كاريس الثمار 

كاريس الثمار
كاريس الثمار

هي عبارة عن نبتة شوكية دائمة الخضرة، تزهر وروداً باللونين الأبيض والزهري بالإضافة إلى ثمار حمراء وتمتاز بقدرتها على التكيف بشكل جيد مع التربة المالحة لذلك هي خيارك المثالي إذا كانت حديقتك تحتوي الرمل الصحراوي وهذه النبتة أيضاً مناسبة جداً للمزهريات.

4 – زهرة الخطمى

زهرة الخطمى
زهرة الخطمى

أنت تعلم جيدا أن هذه النبتة هي التي تنقصك في حديقتك حيث ستمنحها إضافة جميلة لكن من الأفضل وضعها في منطقة مظللة قليلاً خلال فصل الصيف لأنها حساسة قليلاً تجاه الشمس .

هذه الأزهار تتفتّح عند الصباح الباكر ورغم أن الزهرة الواحدة تعيش ليوم واحد فقط إلا أنها تستبدل بسرعة بنموّ جديد بعد وقت قصير.

يحدث الآن  أفضل 7 أماكن لممارسة رياضة البولينج في دبي

5 – أغاف النيسرا (السلعف)

أغاف النيسرا
أغاف النيسرا

تعتبر هذه النبتة من عائلة الصبار و هي نبتة صحراوية معتادة على الحرّ والجفاف وهي تحتاج لفترة طويلة لتنمو وتزهر، ويمكن استخدامه لتنظيم الحديقة، كما أنه بلونه المائل إلى الرمادي يقدّم تبايناً فريداً في الألوان يضفي على حديقتكم مظهراً نابضاً بالحياة.

يذكر أنه من المهم تجنب روي هذه النباتات بكثرة لأنها لا تحتاج الكثير من المياه، وهي قادرة على التكيف مع الحرّ والجفاف بسهولة، وهذا ما يجعل منها مثالية لمناخ دبي الصيفي .

أضف تعليقك

التعليقات


جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • انواع ورود الصيف (1)
  • صبار السلعف (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى