رمضان أحلى في دبي

5 مطاعم عالمية تكشف عن قوائم رمضان لهذا العام

عين دبي – رمضان 2016

مع إقتراب شهر رمضان المبارك 2016، أعلنت  مجموعة مطاعم أزاديا دبي باقات منوعة للضيوف، بما في ذلك وجبات الإفطار والسحور  في أشهر المطاعم التابعة لها وفي هذا المقال سنتعرف على أبرزها:

  • مطعم “كوشي باشي”

unnamed

يقدم المطعم التركي الشعبي “كوشي باشي” إفطاراً شرق أوسطي يشمل مأكولات خاصة بشهر رمضان المبارك تتضمن طبق الـ”Ezo Gelin” (حساء العدس الأحمر والبرغل التركي التقليدي)، يليه مجموعة من المقبلات الساخنة والباردة كالحمص، والـ”Dolma“(ورق العنب)، والـ”Zeytinyagli Fasulye” (سوتيه الفاصولياء الخضراء مع البصل والطماطم الطازجة)، والـ”Tavuklu Boregi” (العجين منزلي الصنع مع الدجاج المقلي والخضروات)، والـ” Fındık Üçlemesi (مجموعة متنوعة من المعجنات) وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر خيارات متنوعة من السلطات والمأكولات المشوية بما في ذلك الأطباق الأكثر طلباً كمكعبات الدجاج الطرية، وشرائح لحم البقر المتبل، وكباب اللحم، بالإضافة إلى الحلويات التركية المميزة. وتبلغ الأسعار 109 درهماً للكبار و 55 درهماً للصغار.

ويقع “كوشي باشي” على شارع شاطئ جميرا، حيث يمكنك أيضاً الاستفادة من تجربة التوصيل المتوفرة.

  • مطعم “بول”

2

يقدم المطعم العائلي “بول” مجموعة متنوعة من المأكولات الفرنسية تشمل الحساء والسلطة، كحساء الطماطم والخضار، وسلطة الجرجير والكرز، وسلطة الكينوا والخيار والشمندر.

ومع مجموعة من الأطباق الفرنسية الكلاسيكية الرئيسية، يمكن للزوار الاختيار من بين وجبات صحية متعددة بما في ذلك طبق سمك الشبص المشوي والجزر والشمر مع حساء المأكولات البحرية، وطبق صدر الدجاج المشوي والكينوا والشعير المقشور والخضار السوتيه، وطبق لحم البقر المشوي مع الكوسا الـ”غراتان” والخضار وصلصة البشاميل، والمشروبات كالجلاب وقمر الدين.

يحدث الآن  عروض موسم الصيف 2019 في فندق تريب باي ويندام دبي وفندق ويندام دبي مارينا

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل قائمة الحلويات المتوفرة تارت الفانيليا والموز، وكيك التمر بالكرمل، والميل فاي بالتوت والاكلير بالتمر. يمتلك

 “بول” فروعاً في كافة أنحاء الدولة، بما في ذلك دبي مول وشارع شاطئ الجميرا.

  • مطعم “إيتالي”

3

مع قائمة مأكولات خاصة بشهر رمضان، يرحب المطعم الإيطالي الأصيل “إيتالي” بالضيوف لتذوق أشهى الأطباق التي تشمل مجموعة متنوعة من الحساء والسلطات وأطباق الحلوى بما في ذلك حساء الـ” Minestra Di Orzo” (تتضمن مكوناته العدس والشعير والحمص وفاصولياء “البورلوتي”) وسلطة الـ” Insalata Elegante” (سلطة مشكلة مع إجاص “الكوريلا” وجبنة البارميزان والجوز وصلصة البلسميك) بالإضافة إلى الحلويات الإيطالية التقليدية التي تتميز بنكهة شرق أوسطية بما في ذلك الـ”Tiramisu Con Datteri” (حلوى التيراميسو بالتمر) وعصير الجلاب (شراب التمر مع ماء الورد والصنوبر والجوز والزبيب).

وفي حين يمكنكم الاختيار من بين طبقين رئيسيين، سيستمتع الزوار بأطباق البيتزا والمعكرونة اللذيذة كطبق الـ” Salsiccia e Funghi” (صلصة الطماطم “Antonella” ونقانق اللحمة وموزاريلا “فيور دي لاتيه” والفطر والحبق الطازج) وطبق الـ” Spaghetti Alla Carbonara” (معكرونة “Afeltra” مع صلصة الكاربونارا التقليدية ولحم العجل المقدد) وغيرها من الأطباق الأخرى مقابل 89 درهماً.

ويمكن للضيوف الاستمتاع أيضاً بأطباق السمك وأطباق اللحوم عند إضافة 30 درهماً فقط بما في ذلك طبق الـ” Spiedini di Manzo” (شرائح اللحم البقري مع صلصة البلسميك) وطبق الـ” Rollatina di Pollo” (أفخاذ الدجاج المتبل بالأعشاب الطازجة مع لحم العجل) وطبق الـ” Salmone Alla Piastra” (السلمون المشوي مع صلصة salmoriglio التي تتألف من عصير الليمون وزيت الزيتون والثوم المفروم والزعتر المفروم والبقدونس والملح والفلفل) مقابل 119 درهماً.

كما يمكنكم شراء السلال الخاصة بالعيد التي تحتوي على شوكولاته Venchi بأسعار مميزة, ويقع مطعم “إيتالي” في دبي مول ودبي فستيفال سيتي مول.

  • مطعم “رزوا ميكسيكانو”

4

للحصول على تجربة إفطار مميزة، يرحب مطعم “روسا ميكسيكانو” بالضيوف للاستمتاع بأشهى المأكولات المكسيكية تشمل الحساء التقليدي كالـ”Guajillo Cauliflower” الحار والسلطات المكسيكية الطازجة، ومجموعة من الأطباق الرئيسية بما في ذلك طبق الدجاج المحشو المقرمش، وطبق اللحمة والفلفل الحار،  وطبق الروبيان مع صلصة الانتشيلادا، بالإضافة إلى أشهى الحلويات بما في ذلك الدونات المكسيكية التقليدية المعروفة شعبياً باسم Churros.

يحدث الآن  مطعم لامار يفتتح ابوابه في منتجع ذا رويال أتلانتس أند ريزيدنسيز

ويمكن للزوار الاستمتاع بأشهى المأكولات مقابل 89 درهماً فقط. ويقع مطعم “روسا ميكسيكانو” في سيتي سنتر مردف ودبي مول.

  • مطعم “ذا بوتشر شوب آند جريل”

5

ضاعف تجربتك مع القسائم الخاصة بشهر رمضان التي يتيحها مطعم الجنوب الأفريقي “ذا بوتشر شوب آند جريل” الذي يوفر للزوار فرصة الاستمتاع بطبق رئيسي مجاني عند شراء طبق  بقيمة متساوية أو أكبر. قم بتجربة أشهى الأطباق التي تشمل طبق “لحم الضلع مع العظام”، وطبق لحم العجل والروبيان التيرميدور، وطبق لحم البقر مع الثوم والملح، بالإضافة إلى الحساء والتمور الخاصة بموسم الأعياد.

ويقع مطعم “ذا بوتشر شوب آند جريل” في “سيتي ووك”، وسيتي سنتر مردف، وذا ووك في جميرا بيتش ريزيدنس، ومول الإمارات.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.